لجنة الانتخابات المركزية الانتخابات الفلسطينية 2021الانتخابات الفلسطينية 2021حماس الانتخابات والمصالحة فتح

لجنة الانتخابات المركزية تدعو المواطنين للتسجيل في سجل الناخبين إلكترونيًا (مرفق رابط)

رام الله – مصدر الإخبارية 

دعت لجنة الانتخابات المركزية المواطنين الفلسطينيين للتسجيل في سجل الناخبين، مشيرة الى أن التسجيل شرط أساسي لضمان حقهم في التصويت والترشح في الانتخابات العامة (الرئاسية، والتشريعية والمحلية).

وبينت اللجنة، أنه بامكان كل مواطن إدراج اسمه في سجل الناخبين، أو تعديل بياناتك “إلكترونياً” من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات.

 

مرفق رابط تسجيل الناخبين الإلكتروني 

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لـ لجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، صباح اليوم السبت، جهوزية اللجنة لبدء العمل على إجراء الانتخابات الفلسطينية في الضفة وغزة والقدس، مشيراً إلى أنه سيكون هناك لقاءات مع الفصائل لإطلاعها على كل الخطط الموضوعة.

ودعا كحيل في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، المواطنين الفلسطينيين إلى عدم انتظار مواعيد فترة تسجيل الناخبين، والقيام بتسجيل أنفسهم بأنفسهم عبر موقع اللجنة على الانترنت، وذلك حفاظاً على الصحة العامة.

وأضاف، أن هناك رابط على موقع اللجنة حيث يستطيع المواطن تسجيل نفسه كما يستطيع تغيير بياناته لو كانت موجودة سابقاً.

ونوه كحيل إلى أن مؤتمراً صحفياً سيعقد اليوم الساعة 11 صباحًا لتوضيح كافة تفاصيل عمل لجنة الانتخابات وفق الخطة المعدة مسبقًا لتوعية كافة مكونات شعبنا بالإجراءات والخطوات التي ستنفذها اللجنة.

وحول أعداد الناخبين الفلسطينيين، قال كحيل، إن هناك نحو 2 مليون و100 ألف ناخب ونتوقع المزيد من الناخبين حتى نهاية فترة التسجيل.

ولفت إلى أن تسجيل الناخبين سيفتح لمرة واحدة لكل العملية الانتخابية، حيث أنه لن يكون هناك تسجيل خلال الانتخابات الرئاسية.

وفي ملف القدس أوضح كحيل أن القدس لها بروتوكول خاص، وتم وضع خطط على هذا الأساس، ونتوقع وجود تحديات كبيرة من قبل سلطات الاحتلال، وسيتم التواصل مع عدد من الجهات الدولية والرسمية لممارسة الضغط ولكن أيضاً لدينا خطط بديلة في حال تمت إعاقة الانتخابات.

وبشأن الرقابة على الانتخابات، أشار إلى أن اليوم سيتم ارسال دعوات رسمية لجهات مختصة أو دولية للرقابة على الانتخابات.

وشدد كحيل على أن لجنة الانتخابات جاهزة تماماً للعمل، وتجهيز المحطات الانتخابية، وتم التنسيق لتجنيد متطوعين سيتم تدريبهم.

وحول المحكمة التي شكلها الرئيس عباس، أكد كحيل أن هناك 9 أعضاء للمحكمة التي شكلها الرئيس عباس للنظر في الطعون بقرارات اللجنة.

ولفت إلى أن التعديلات على قانون الانتخابات ليست مفاجئة ولكن تم الاتفاق عليها مع الكل الفلسطيني من كافة فصائل العمل الوطني.

Exit mobile version