لجنة الانتخابات المركزية الانتخابات الفلسطينية 2021الانتخابات الفلسطينية 2021حماس الانتخابات والمصالحة فتح

لجنة الانتخابات المركزية توضّح حول التسجيل للانتخابات.. وزيارة قريبة لغزة

رام الله – مصدر الإخبارية

صرح المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل أن اللجنة ستعمل على نشر جداول العملية الانتخابية، ثم إطلاق حملة إعلامية كبيرة لتوعية المواطنين، وحثهم للتسجيل المفتوح.

وقال كحيل في تصريحات مساء اليوم الجمعة إن اللجنة ستعمل على إطلاق خدمة الموبايل حول المعاملات الانتخابية ليتسنى للمواطن معرفة مكان تسجيله وفي أي موقع سينتخب.

وبيّن أن اللجنة ستعمل على توجيه وفد خاص لزيارة قطاع غزة والترتيب فيه خلال المرحلة المقبلة.

ولفت كحيل إلى أن اللجنة ستعقد مؤتمراً صحفياً يوم السبت 16/يناير/2021 الساعة الحادية عشر صباحاً.

وفي وقت سابق من اليوم أصدر الرئيس محمود عباس مرسوماً رئاسياً بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني

ويتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

ووجه عباس لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع محافظات الوطن، بما فيها القدس، والشروع في حوار وطني يركز على آليات هذه العملية.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية أعلنت عن فتح باب التسجيل في سجل الناخبين الجدد عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، لضمان حق في التصويت والترشح في الانتخابات العامة (الرئاسية، والتشريعية) والمحلية لجميع المواطنين.

وقالت اللجنة إن تسجيل البيانات في سجل الناخبين شرط أساسي لضمان حق المواطن في التصويت والترشح في الانتخابات العامة (الرئاسية، والتشريعية) والمحلية.

وبينت أن تسجيل البيانات يتم عبر الرابط المرفق.

Exit mobile version