توضيح من الصحة بغزة حول فحص الدم الذي تجريه للمواطنين

7
غزة – مصدر الإخبارية

قال رئيس قسم الأوبئة بدائرة الطب الوقائي بغزة نضال غنيم إن وزارة الصحة تقوم بإجراء فحوصات عشوائية من خلال الدم، وأن الفحص يُساعد على قياس المناعة داخل الجسم.

وتابع غنيم في تصريحات له اليوم الجمعة:” نرجو من المواطنين التعاون مع فرق الطب الوقائي، والفحص من خلال الدم سيشمل كافة مناطق قطاع غزة خلال الفترة القادمة من أجل الوصول لنسب تقديرية أكثر دقة”.

وأوضح أن الفحص من خلال الدم يختلف عن فحص (PCR)، فالأخير يُظهر للفرد نفسه أنه مصاب أم لا، أما فحص الدم من أجل قياس الأجسام المناعية ونسبة الدقة فيه من 50-60%.

ولفت غنيم إلى أنه لا يتم إعطاء نتائج للمفحوصين ولا توجد للنتائج اي تبعات سواء سلبية او إيجابية عليهم.

في نفس السياق أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الجمعة عن تسجيل 10 حالات وفاة و403 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة بغزة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم اجراء 2359 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 700 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين 47295 اصابة، منها: الحالات النشطة 6693 حالة، والمتعافين 40128 حالة، والوفيات 474 حالة وفاة.

وبلغت الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 162 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 91 حالة.

ويدخل قطاع غزة اليوم الجمعة في حظر التجوال المقرر ليومي الجمعة والسبت ضمن الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا.

من جهته قال المتحدث باسم الداخلية بغزة إن الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت ساهم بشكل مباشر في الحد من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، وتعزيز قدرة المنظومة الصحية على مواجهة الحالة الوبائية.

وبين  البزم أن قطاع غزة لا زال يعيش في مرحلة الخطر، مما يستجوب مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية، وكلما التزم المواطنون أكثر كلما ساعد ذلك في تحسين الحالة الوبائية، واتخاذ إجراءات تخفيفية جديدة،  ودعا المواطنين  إلى الالتزام بعدم الخروج من منازلهم خلال فترة الإغلاق الكلي.