هجوم صاروخي إيراني يستهدف قواعد عسكرية أمريكية في العراق

مصدر يكشف محتوى مخازن إيران التي قصفتها إسرائيل بسوريا

وكالات- مصدر الإخبارية

قال مصدر رفيع المستوى في “فيلق القدس”، الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني، إن المواد التي كانت في المخازن التي قصفتها إسرائيل في سوريا هي عبارة عن قطع ومحركات لصواريخ بالإضافة إلى طائرات من دون طيار كان يتم العمل على تجميعها داخل الأراضي السورية.

ونفى المصدر في تصريحات نقلتها وسائل إعلام، مزاعم وجود مواد تُستخدم في البرنامج النووي الإيراني داخل الأراضي السورية.

وذكر أن، هذه المخازن احتوت على وقود جامد يتم استخدامه في الصواريخ المتوسطة المدى، وبعض المخازن احتوت على رؤوس حربية “متوازية التفجير”، لافتاً إلى أن هذه المخازن قد دمرت بالكامل في الهجوم.

وفجر الاربعاء الماضي قتل 23 مسلحاً في الأراضي السورية، نتيجة قصف إسرائيلي على سوريا، شمل مواقع عسكرية في محافظة دير الزور شرق سورية، فجر اليوم الأربعاء.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عبر موقعه الإلكتروني، أن عدد القتلى بين أفراد الجيش السوري والفصائل الموالية لإيران جراء الغارات الإسرائيلية ارتفع إلى 23 قتيلًا، هم 7 جنود سوريين و16 عنصراً من الفصائل الموالية لإيران.

وأوضح المرصد أن القصف الإسرائيلي على سوريا هو الثاني من نوعه منذ بداية العام 2021.

وفي السياق، أعلنت الوكالة العربية للأنباء (سانا) التابعة للنظام السوري أن “عدواناً إسرائيلياً استهدف مناطق في دير الزور والبوكمال”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري لم تكشف هويته أنه “في تمام الساعة 01:10 فجرا قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال”.

ووفق وسائل إعلام، فقد نفذت قوات الجيش الإسرائيلي، أكثر من 18 ضربة جوية في المنطقة الممتدة من مدينة الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال، وسط معلومات مؤكدة عن تدمير مستودعات أسلحة.

Exit mobile version