نتنياهو يعقد مؤتمره بالناصرة ورئيس البلدية يدعمه بالانتخابات

فلسطين المحتلة-مصدر الاخبارية

عقد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤتمر صحافي ، مساء اليوم الأربعاء في بلدية مدينة الناصرة بالداخل المحتل، بحضور رئيس البلدية علي سلام.

وأعلن علي سلام، دعمه لبينيامين لنتنياهو وحزب “الليكود” في انتخابات الكنيست المقبلة، المتوقع أن تكون في مارس 2021.

كما تعهد سلام، بـ”دعم نتنياهو” والليكود في انتخابات الكنيست الـ24، معتبرا أنه” لن يستطيع أن يقدم مثلما قدم نتنياهو للمجتمع العربي واليهودي، كان قادرا على صنع السلام حتى خلال أزمة كورونا”.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اعتدت على تظاهرة احتجاجية ضد حضور واستقبال نتنياهو، في مدينة الناصرة، بعد ظهر اليوم، واعتقلت الشرطة عددا من القيادات والكوادر السياسية المشاركة في التظاهرة الغاضبة، بينهم الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى طه، ثم أطلق سراحه لاحقا.

وعقب نتنياهو على المظاهرات المناهضة له في الناصرة خلال المؤتمر : ” إن مظاهرات القائمة المشتركة دليل على اليأس”، مستطردا: “لديهم سبب لليأس، هم يرون الدعم المتزايد لي ولليكود في المجتمع العربي”.

وقال : ” أنا متحمس لرؤية التغيير الهائل الذي يحدث في المجتمع العربي تجاهي وتجاه الليكود تحت قيادتي، مواطني إسرائيل العرب، أنتم تنضمون إلى الليكود لأنكم تريدون أن تنضموا أخيرًا إلى حزب حاكم، حزب له قيادة قوية وقوة ورغبة في جلب مستقبل من الاندماج والازدهار والأمن معكم ومن أجلكم”.

وأضاف ” قريبا جدا سأقدم الخطة للحكومة والجمهور وأعدكم  بتنفيذها”، وكان قد حرض على القائمة العربية المشتركة من جهة، والتملق للمواطنين العرب في الداخل الفلسطيني المحتل من جهة أخرى، مدعيا أهمية مشاركة الجميع في الانتخابات.

وادعى نتنياهو أنه يسعى لتعزيز شعور المواطنين العرب بالأمان، مشيرًا إلى أنه أوعز لوزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، إعداد خطة للقضاء على الجريمة والعنف في المجتمع العربي، بما يشمل حرب الاستنزاف ضد المنظمات الإجرامية. لقد فعلنا ذلك بنجاح ضد المنظمات الإجرامية في المجتمع اليهودي وسنفعل ذلك بنجاح في المجتمع العربي أيضًا.

وحول تواطؤ مؤسسات الاحتلال في الجرائم المنظمة والعنف المتصاعد في المجتمع العربي بالداخل المحتل، تفاخر نتنياهو بمحطات الشرطة التي تم افتتاحها في البلدات العربية خلال فترة ولايته رئيسًا لحكومة الاحتلال.