صحة غزة تعلن عن إجراءات فحص كورونا الجديدة من خلال الدم

غزة-مصدر الاخبارية 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة،  مساء اليوم الأربعاء عن  إجراءات فحص كورونا الجديدة  من خلال الدم في كافة محافظات قطاع غزة بهدف الوصول لنسب تقديرية أكثر دقة.

وقال رئيس دائرة مكافحة العدوى في وزارة الصحة بغزة رامي العبادلة،في تصريحات صحافية له رصدتها مصدر الإخبارية  : ” إن فحص كورونا من خلال  الدم يختلف عن فحص PCR”. وأضاف أن فحص PCR يظهر للفرد نفسه أنه مصاب أم لا، أما فحص الدم من أجل قياس الأجسام المناعية ونسبة الدقة فيه من 50-60%.

وأوضح  رئيس مكافحة العدوى بالصحة، أن طواقم الوزارة، قامت بإجراء فحوصات عشوائية من خلال الدم، بهدف عمل مجموعة من الدراسات حول الوضع الوبائي في قطاع غزة، منوهًا إلى أن النتائج التي ظهرت حتى اللحظة، تُشير إلى أن عدد الأفراد الذين أُصيبوا بفيروس (كورونا) من 20-40% من إجمالي منطقة شمال قطاع غزة.

و تابع  العبادلة بقوله “نقوم بعمل مسوحات إضافية لوضع رقم تقديري أكثر دقة حول العدد الفعلي”. وأكد اعلى أن الفحص يُساعد على قياس المناعة داخل الجسم وعدد الأشخاص الذين حصلوا على أجسام مناعية نتيجة إصابتهم بفيروس “كورونا” دون ظهور أعراض، مشيرًا إلى أن الفحوصات لا تهم الفرد بذاته إنما تمثل المجتمع، وتساعد على تقدير عدد الحالات التي أُصيبت منذ تاريخ بداية الجائحة وحتى اللحظة.

كما وشدد على أن هذا الإجراء يساهم في وضع الخطط والإحتمالات اللازمة خلال الفترة القادمة في حال كان هناك موجات قادمة، خاتمًا بالقول، إنه “تم أخذ عينات في بيت حانون وعدد من المستشفيات وكذلك قوات الشرطة المتواجدة في شمال القطاع وعدد من العينات في عدد من المحافظات”.