الداخل المحتل جريمة

مقتل 8 فلسطينيين في 12 يوم بـ الداخل المحتل ورسائل لـ نتنياهو

فلسطين المحتلة-مصدر الاخبارية

وجه مسؤولون من مجالس محلية داخل (مناطق الـ48)،  الداخل المحتل رسائل إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء،  يطالبونه بوضع قضية الجرائم ضد الفلسطينيين في سلم الأولويات والحد منها.

وذكر موقع “واي نت” العبري، أمس الثلاثاء أنه في غضون  12 يومًا من بداية العام الحالي  قتل 8 أشخاص داخل المجتمع،  111 فلسطينيًا قتلوا خلال العام 2020،  في جرائم قتل وقعت داخل مناطق الـ48، ووقالت الشرطة الإسرائيلية إن أكثر من 1150 مسدسًا وبندقية من مختلف الأنواع تم مصادرتها العام الماضي، والاستيلاء على 200 قنبلة يدوية.

وطالب مسؤولو المجالس في الداخل المحتل أيضًا بتقديم تشريع يساعد في القضاء على العنف، واعتبار أن أي سرقة أو بيع للأسلحة من الجيش الإسرائيلي بمثابة عمل إرهابي سيؤدي إلى السجن لخمس سنوات على الأقل ودفع غرامة مالية تصل إلى 250 ألف شيكل، وأن يتم تخصيص ميزانية لتمويل الشرطة للحد من العنف، وتعزيز برامج التعليم والبرامج المدنية لتحسين الوضع.

وبحسب تقرير للموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، فإن الشرطة الإسرائيلية ألقت القبض على 5713 إسرائيليًا وكذلك فلسطينيًا من تلك المناطق، في الداخل المحتل مشتبهًا بارتكابهم جرائم قتل وكذلك بتهمة امتلاك أسلحة وإطلاق نار في محاولات قتل أخرى أو شجارات جماعية وغيرها، مشيرًا إلى أنه تم توجيه لوائح اتهام إلى 1548 فقط من المشتبه بهم.

وأشار التقرير إلى أن 30 لائحة اتهام فقط تخص فلسطينيين من مناطق الـ48، رغم أن عدد قتلى الجرائم وصل إلى 111، مشيرًا إلى أن 94 آخرين قتلوا عام 2019 وتم توجيه لوائح اتهام أكثر وصلت إلى 39.

 

 

Exit mobile version