حماس تعقّب على قرار التوسع الاستيطاني الجديد في الضفة والقدس

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

عقّب المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، على قرار مصادقة الاحتلال على بناء مئات المستوطنات في مناطق الضفة والقدس المحتلتين، وتوسيع رقعته الاستيطانية في تلك المناطق، واصفاً إياه بـ”الغير شرعي”.

وقال القانوع في تصريح وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن “اتفاقيات التطبيع دفعت الاحتلال الصهيوني لزيادة وتيرة الاستيطان وسرقة مزيد من الأرض الفلسطينية وذلك في إطار تنفيذ مشروع الضم الصهيوني”.

وأضاف المتحدث باسم حركة حماس ، أن هذا المشروع الاستيطاني الخطير يمثل تهديداً كبيراً للوجود الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة وهو ما يتطلب من الأمة العربية والإسلامية دعم الشعب الفلسطيني لمواجهة هذا الخطر الداهم، حد تعبيره.

كما أكد القانوع أن الاستيطان سيبقى “غير شرعي” ولا مقام له على أرض فلسطين، وشعبها قادر على إفشال كل المشاريع الاستيطانية كما نجح وتمكن من طرد الاحتلال والمستوطنين من قطاع غزة.

وصادقت سلطات الاحتلال مؤخرًا على بناء 530 وحدة استيطانية في القدس المحتلة، قبل أيام من تولي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن مهام منصبه.

وذكرت القناة 20 العبرية أنه سيتم بناء 400 وحدة استيطانية في حي “جيلو” الاستيطاني جنوبي المدينة.

في حين أوعز رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أول أمس للجهات المختصة بالعمل على إقرار بناء 800 وحدة استيطانية في الضفة الغربية الغربية، موزعة على عدة مستوطنات، وسيتم عقد جلسة بهذا الخصوص الأحد القادم.

وسجل العام الماضي أسرع وتيرة للنشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 20 عاما.