الصحة بغزة تسجل 9 وفيات بكورونا وتكشف عن عدد الإصابات خلال الساعات الأخيرة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأربعاء، تسجيل 9 حالات وفاة، و437 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك بعد إجراء 2247 فحصاً مخبرياً، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي، حول تطورات تفشي فيروس (كورونا) في قطاع غزة، إلى تعافي 708 حالة جديدة من مصابي الفيروس، فيما إجمالي تراكمي للمصابين، بلغ 46524 إصابة، وبلغ إجمالي الحالات النشطة 7323 حالات.

وأوضحت الصحة بغزة  أن إجمالي المتعافين، بلغ 38739 حالة، وإجمالي الوفيات 462 حالة، وإجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 197 حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 105 حالات.

وعلى صعيد متصل، أكد علي عبد ربه رئيس ديوان وزيرة الصحة الفلسطينية،  اليوم الأربعاء، أن وصول لقاحات كورونا إلى فلسطين أصبحت مسألة وقت.

وفي هذا الخصوص، وجه عبد ربه رسالة مهمة إلى المواطنين قائلًا: “التطعيم بفيروس كورونا، لا يعني الحصول على مناعة كاملة ضد الفيروس بشكل سريع”، موضحًا أن التطعيم ضد كورونا يُعطى على فترتين، وبعد المرة الثانية يجب الانتظار لمدة أسبوع، حتى يصبح الشخص محصنا فعليًا ضد فيروس كورونا.

وأشار عبد ربه في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، إلى أن المنحنى الوبائي خلال الأيام الماضية يؤشر بأننا على الطريق الصحيح، لافتًا إلى أن السيطرة على الوباء بات في الربع الأخير تقريبًا، خصوصا مع توفر لقاحات كورونا في العالم.

ونوه، إلى أن عدد الفحوصات الطبية اليومية قليل، وبالتالي لا يعكس العدد الفعلي للإصابات، مضيفًا أن معدل إدخال المصابين للعناية المكثفة، وكذلك أعداد الوفيات للمصابين بالفيروس، في انحسار نوعا ما.

وأكد أن لجنة الأوبئة في رام الله ستجتمع مساء اليوم، وسيتم مناقشة مستجدات الحالة الوبائية في فلسطين، مشيرًا إلى أنه يجب البقاء على نفس الإجراءات المتخذة، حتى يتم الانتهاء من الربع الأخير للفيروس.