طلاب المرحلة الابتدائية يستأنفون الدراسة الوجاهية في مدارس القطاع (صور)

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

استأنفت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، يوم الأربعاء، تدريس طلبة الصفوف من الأول حتى السادس الأساسي، تنفيذاً لقرار خلية الأزمة الحكومية، وشهدت المدارس عودة آلاف طلاب المرحلة الابتدائية وسط إجراءات احترازية ووقائية.

كاميرا شبكة مصدر رافقت طلاب المرحلة الابتدائية أثناء عودتهم للمدارس بعد فترة انقطاع استثنائية، ورصدت أجواء سير العملية الدراسية المحاطة بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وكان مدير عام العلاقات الدولية والعامة بوزارة التعليم معتصم الميناوي قال في تصريح سابق له، إنه سيجري استئناف الدراسة وفق الالتزام الكامل والمشدد بالبروتوكول الصحي، وخطة العودة الآمنة الهادفة لتوفير البيئة المدرسية الصحية الآمنة والتي من شأنها أن تحمي طلبتنا من مخاطر فيروس كورونا.

ولفت الميناوي إلى أن التجهيزات التي نفذتها الوزارة لاستئناف الدراسة لـ طلاب المرحلة الابتدائية  شملت تنظيف وتطهير كامل للأبنية المدرسية والغرف الصفية والساحات والممرات، إضافة إلى تجهيز المواد التعليمية الأكاديمية المراد تدريسها في الفترة الزمنية المتبقية من الفصل الدراسي الحالي.

وأوضح أنه تم تقسيم الطلبة في كل مدرسة إلى مجموعتين، بحيث يكون دوام كل مجموعة من الطلبة يومين في الأسبوع.

وفي وقت سابق، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف إن المدارس ستبدأ باستقبال الطلاب الأربعاء المقبل، مشيرا إلى وجود درجة عالية من الالتزام بين المواطنين، وأن الحالة باتت مطمئنة في ضوء الإجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية والأمن الوطني.

وأكد معروف في تصريحات إذاعية اليوم أن وكالة “الأونروا” لديها تصور بإنهاء الفصل الدراسي قبل نهاية الشهر الجاري، وهناك اجتهادات تقوم على الحرص على مصلحة الطلاب، مبينا أن “الأونروا” ستكون في الفصل القادم ملتزمة بخطة وزارة التربية والتعليم بغزة.

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن كل الإجراءات المتخذة تبقى محل التقييم الدائم والمتابعة الحثيثة، واتخاذ الخطوات والإجراءات تبعاً للحالة من قبل اللجنة العليا.