مجدلاني: الانتخابات مطلب شعبي وتسهيلها مُهم لعملية السلام

رام الله – مصدر الإخبارية

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني، دول الاتحاد الأوروبي وإيطاليا لدعم العملية الديمقراطية وأجراء الانتخابات في فلسطين خاصة في القدس.

وقال مجدلاني خلال لقائه القنصل الإيطالي العام جوزيبي فيديل، في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، إن تسهيل عملية الانتخابات أمر هام لعملية السلام والاستقرار بالمنطقة، والمساعدة في إزالة العقبات التي قد يضعها الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت إلى أن الخيار الديمقراطي بإجراء الانتخابات مطلب شعبي، ليختار أبناء شعبنا من يمثلهم عبر صناديق الاقتراع، وهو أيضاً لتجديد الشرعية للنظام السياسي الفلسطيني.

في نفس الوقت ثمّن مجدلاني دعم إيطاليا لمؤسسات دولة فلسطين ومساهمتها المالية في دعم العديد من القطاعات والبرامج.

من جهته أشار فيديل إلى ضرورة مواصلة التحرك لضمان حل عادل للقضية الفلسطينية، وتعزيز التعاون بين ايطاليا وفلسطين.

وأكد التزام ايطاليا بدعم وتسهيل العملية الديمقراطية في فلسطين وفي تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، وتحديدا في ظل الأوضاع الاقتصادية والصحية الصعبة، مشيرا إلى أن بلاده ستعمل مع دول الاتحاد الأوروبي من أجل تذليل أية عقبات أمام الانتخابات.

كما أعرب فيديل عن ترحيب ايطاليا بإجراء الانتخابات ودعمه للعملية الديمقراطية في دولة فلسطين لتجديد الشرعية للنظام السياسي.

على صعيد متصل أصدر الرئيس محمود عباس، مساء الإثنين، قراراً بقانون عدل بموجبه قرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن الانتخابات العامة، وذلك في سياق التحضيرات للانتخابات القادمة.