الكشف عن موعد وصول محمد العمادي ومنحة 100 دولار دفعة شهر 12

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت مصادر إعلامية، عن موعد وصول أموال المنحة القطرية تزامناً مع زيارة السفير القطري محمد العمادي بهدف إدخال المنحة وتفقد المشاريع وبدء التجهيزات لافتتاح المقر الجديد للجنة التي يديرها في غزة.

ونقلت صحيفة “الأخبار اللبنانية”، عن مصادر فلسطينية مطلعة أنّه من المتوقع أنّ يصل العمادي خلال الأسبوع الجاري إلى قطاع غزة، بهدف إدخال المنحة القطرية، وتفقد المشاريع وبدء التجهيزات لافتتاح المقر الجديد للجنة التي يُديرها في غزّة.

وحسب مصادر محلية، يتوقع أن يعلن رئيس اللجة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي، عن موعد صرف منحة الـ 100$ للأسر المتعففة نهاية الأسبوع أو الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

كما سيعلن السفير القطري محمد العمادي عن عدد الأسر المتعففة المستفيدة في دفعة شهر ديسمبر 2020.

وتتم عملية الصرف، عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 12 عام 2020

كما تتم عملية التوزيع بالتعاون بين اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة والجهات الحكومية المختصة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس (كورونا) المستجد.

وعادة ما يستمر التوزيع لنحو أسبوعين، وقتوم الجهات المختصة بتبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة، تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

لفتح رابط الفحص (اضغط هنا) وسيتم تفعيله حين الإعلان عن الدفعة الجديدة

 وغالبا تتم  عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حفاظاً على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي”.

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 12 2020 فور تحديثه، حيث أعلنت اللجنة القطرية لإعادة الإعمار في قطاع غزة، الشهر الماضي، موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 11 2020 من المنحة القطرية  للأسر الفقيرة بقطاع غزة في تاريخ 6/11/2020.

وأوضحت اللجنة القطرية أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 $ لكل عائلة.

ومن المتوقع أن تنشر الجهات المختصة، في وقت لاحق رابط للاستعلام عن المستفيدين من منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة.