أحمد يوسف

أحمد يوسف يُطلق تصريحات نارية بشأن الانتخابات القادمة

غزة-مصدر الاخبارية

أطلق القيادي في حركة حماس  د.أحمد يوسف عدة تصريحات متعلقة بالانتخابات التي ستقدم عليها حركته.

وقال يوسف في منشورات عبر صفحته الشخصية” فيس بوك”  :” إن الانتخابات لن تنهي الخلافات ولكنها ستعطي الفرصة للتغيير والتفكير بمنهجية عمل سياسي مغاير، للتعامل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي”.

ودعا  الإسلاميين  بأن لا يرفعو تطلعاتهم لغير التواجد في المجلس التشريعي، وأن يتركو الحكومة لمن هم أقدر على تسييرها.

وأضاف ” لا تكثرو الحديث عن مستقبل سلاح المقاومة ترك الأمر لما بعد ظهور الانتخابات ، مؤكدا على أن المقاومة لها من يحتضنها ويحافظ عليها.

جاءت تصريحات يوسف على إثر مباحثات رئيس دولة فلسطين محمود عباس مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، حول مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون، وذلك تأكيدا لما تم الاتفاق عليه مع الكل الوطني.

وقدم ناصر مقترحا لتواريخ محددة، وسيعقد خلال أسبوع من الآن، اجتماعا آخر مع لجنة الانتخابات المركزية، وذلك ليقوم الرئيس بإصدار المراسيم في موعد أقصاه 20 كانون الثاني/يناير الجاري، يتبعها حوار بين الفصائل حول العملية الانتخابية، وذلك بحسب وكالة الأنباء “وفا”.

وفي ذات الشأن  صرّح أسامة حمدان القيادي في حركة حماس ومسؤول العلاقات الدولية فيها أمس الاثنين، بأن الأسابيع القادمة ستشهد حوارا حثيا حول تفاصيل العملية الانتخابية، والخيارات المطروحة أمام حركته.

وقال حمدان : “إن هناك خيارين لمشاركة حماس بالانتخابات، وهما إما في قائمة وطنية مشتركة أو ضمن قائمة تحالف مع من يرغب، أو قائمة تحالف لقوى المقاومة”.

وأضاف حمدان،”إذا حاول الاحتلال الإسرائيلي التدخل لعرقلة الانتخابات فهناك مسار مرتبط بالضمانات ومسار آخر مرتبط بوضعنا الداخلي”. ولفت إلى أن هناك مطالب قانونية محقة ستبحثها الفصائل في لقاءاتها المشتركة.

Exit mobile version