وزارة الصحة تعلن مستجدات الحالة الوبائية في غزة والضفة

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 6 حالات وفاة، و413 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك بعد إجراء 1892 فحصاً مخبرياً، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي، حول تطورات تفشي فيروس (كورونا) في قطاع غزة، إلى تعافي 711 حالة جديدة من مصابي الفيروس، فيما إجمالي تراكمي للمصابين، بلغ 46087 إصابة، وبلغ إجمالي الحالات النشطة 7603 حالات.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي المتعافين، بلغ 38031 حالة، وإجمالي الوفيات 453 حالة، وإجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 211 حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 112 حالة.

وفي سياق متصل، قال مسؤول ملف “كورونا” في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، أن الحالة الوبائية في فلسطين بانخفاض خلال الأيام الأخيرة، مشيرًا إلى وجود استجابة من قبل الكثير من المواطنين، وعدم استجابة في بعض محافظات الوطن.

وأفاد في حديث إذاعي صباح يوم الثلاثاء، لـ”صوت فلسطين”، بأن الانخفاض في عدد الحالات المصابة يأتي استجابة لحالة الطوارئ في فلسطين والاغلاقات التي تم عملها خلال الفترة الماضية.

وقال: “هناك عزوف كامل في بعض القرى والمناطق، لكن بشكل أساسي نفتخر أننا وصلنا الى هذه الأرقام في كل الظروف الصعبة التي نعيش فيها، والنسبة المئوية وصلت من 12-15% في الضفة وهذا جيد، أما في غزة وصلنا الى 20% وهذا يعتمد على وعي واستجابة المواطن”.

وأوضح أن هناك اجتماعا للجنة الوبائيات مساء غد الأربعاء، لدراسة الحالة الوبائية في فلسطين من كافة المحافظات والمستشفيات والمديريات برئاسة وزيرة الصحة، ومن ثم تصدر قرارات عنها، لرفع توصيات الى رئيس الوزراء.

وفيما يتعلق باللقاحات، أشار الشخرة إلى أن الكميات التي ستوفر ستكفي لكافة الشعب الفلسطيني ولكن الأوليات الأولى للطواقم الطبية وكبار السن، مضيفا: “الطعومات ستكفي كافة الفلسطينيين بشكل متساوي، ولكن بشكل تدريجي”