اعتقالات في الضفة تطال 5 مواطنين من طولكرم ومواطن من رام الله

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في الضفة المحتلة طالت 5 مواطنين من طولكرم ومن بلدة طمون وآخر في رام الله.

وذكر نادي الأسير في طولكرم أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد وصفي الجلاد (54 عامًا) وعبد الفتاح عازم سعيد القدومي (52 عاما) وهما من طولكرم، وحذيفة صالح قاسم أبو سريس (٢٢ عامًا) من مخيم نور شمس شرق المدينة بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن اعتقالات قوات الاحتلال طالت أيضاً الأسير المحرر عثمان أحمد بني عودة بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، مشيرًا إلى أن الاحتلال اعتقل شقيقه قبل يومين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بير زيت شمال رام الله واعتقلت شابًا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة عسكرية وناقلات جنود اقتحمت البلدة واعتقلت الشاب عمرو بعيرات، بعد مداهمة منزله وتفتيشه وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وشهدت البلدة مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، ألقى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة على الدوريات العسكرية.

وفي سياق متصل، قامت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الاثنين، بتمزيق وتخريب شباك الصيادين في عرض البحر، وسط قطاع غزة.

وأكدت لجان الصيادين في تصريح وصل مصدر الإخبارية، أن زوارق الاحتلال، قامت بتمزيق وتخريب شباك الصيادين على بعد 2 ميل في بحر النصيرات ودير البلح وسط القطاع.

وقالت: إن زوارق الاحتلال الحربية، كانت منتشرة بشكل مكثف غرب ميناءي النصيرات ودير البلح.