الرئيس عباس يصدر قراراً بتعديل قانون الانتخابات العامة

رام الله – مصدر الإخبارية

أصدر الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، قرارا بقانون عدل بموجبه قرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن الانتخابات العامة.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن هذا الإعلان يأتي في سياق التحضيرات التي تجري على قدم وساق للانتخابات القادمة.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر الأحد، أنه أبلغ الرئيس محمود عباس أن اللجنة بحاجة إلى 120 يومًا من تاريخ صدور مرسوم الانتخابات.

وأوضح ناصر أن هذا وفقاً للمدد القانونية التي نص عليها قانون الانتخابات العامة، واعتبارات السلامة العامة ضمن جائحة كورونا.

وذكر ناصر أن اللجنة قدمت خلال الاجتماع مقترحات لتواريخ محددة لهذه الانتخابات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة في مقرها العام بالبيرة، وعبر تقنية الربط التلفزيوني “فيديو كونفرنس” مع أعضائها في مدينة غزة.

وأوضحت اللجنة أنه جرى خلال الاجتماع بحث آخر المستجدات المتعلقة بالانتخابات العامة التشريعية والرئاسية المزمعة.

وأطلع ناصر خلال الاجتماع أعضاء اللجنة على نتائج لقائه بالرئيس محمود عباس مساء يوم أمس السبت، والذي جرى خلاله التباحث في مواعيد الانتخابات.

وأكدت لجنة الانتخابات المركزية جاهزيتها التامة وجاهزية طواقمها في الضفة الغربية وقطاع غزة لإجراء الانتخابات العامة، فور صدور المرسوم الرئاسي الذي يحدد موعدها.

واجتمع عباس، السبت برئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، حيث تم التباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون، وذلك تأكيدا لما تم الاتفاق عليه مع الكل الوطني.

وقدم ناصر مقترحاً لتواريخ محددة، على أن يقوم الرئيس بإصدار المراسيم في موعد أقصاه 20 كانون الثاني/يناير الجاري، يتبعها حوار بين الفصائل حول العملية الانتخابية.