بنيامين محاكمة نتنياهو الانتخابات الاحتلال- نتنياهو وعكة صحية

بعد تأجيل بسبب كورونا.. تحديد موعد محاكمة نتنياهو بقضايا فساد

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت المحكمة المركزية التابعة للاحتلال في القدس المحتلة ، اليوم الإثنين، عن موعد محاكمة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بعد تأجيل الجلسة التي كانت مقررة الأربعاء بسبب الإغلاق للحد من كورونا.

وذكرت وسائل إعلام عبرية إنه جرى تحديد موعد جلسة جديدة والتي ستعقد في الثامن من فبراير المقبل بحضور نتنياهو وطاقم الدفاع عنه، وذلك قبل 6 أسابيع من الانتخابات التشريعية المقررة في 23 مارس المقبل.

وقال الإعلام العبري إن الحديث يدور عن جلسة استماع شفوية للتهم بحضور المتهمين، وجاء في قرار المحكمة الذي أتخذ مع دخول الإغلاق حيز التنفيذ، وأرسل إلى المتهمين نتنياهو والزوجين شاؤول وإيريس ألوفيتشن، وناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس، أنه “بالنظر إلى العدد الكبير من الأشخاص الحاضرين في الجلسة والإغلاق العام، تم إلغاء الجلسة”، علما أن لائحة الاتهام تنسب لنتنياهو تهمة الرشوة في الملف 4000.

كما من المقرر أيضاً تأجيل بدء مرحلة الإثبات وسماع الشهود التي كان من المفترض أن تبدأ مطلع الشهر المقبل إلى وقت لاحق.

وعقدت الجلسة الأولى من محاكمة نتنياهو في 3 قضايا فساد قد بدأت في 24 أيار/مايو الماضي.

وكان المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، أفيحاي مندلبليت قدم ، قبل عام، لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

وقضت هيئة القضاة قبل شهرين بأن جلسات الاستماع والأدلة والطعون في ملفات نتنياهو ستبدأ في شباط/ فبراير 2021، دون تحديد موعد محدد في ذلك الشهر، وذلك بعد حوالي شهر من سماع الأجوبة على التهم.

Exit mobile version