فوائد مدهشة.. تجميلية وصحية لعشبة البابونج

صحة-مصدر الاخبارية

تعتبر عشبة البابونج التقليدية من الأعشاب القديمة التي تحظى بفوائد صحية وطبيّة متعددة لا يمكن أن تتخيلها، على صعيد تناوله مشروبًا مغليًّا ساخنًا أو باردًا.
و أثبت بعض الدراسات والأبحاث أهم فوائد  هذه العشبة.

حيث يساعد  البابونج على النوم العميق والتخلص من الأرق، إذ يحتوي شاي البابونج على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل الأرق واضطرابات النوم الأخرى. بحسب ما نشره موقع (ميديكال نيوز توداي) الأمريكي.

فائدة عظيمة لصحة الأمعاء:

على الرغم من أن هذه الدراسة قد أجريت على الفئران، إلا أن النتائج قد أظهرت أن البابونج يلعب درواً هاماً في صحة الجهاز الهضمي. وقد تكون الخصائص المضادة للالتهابات في مستخلص البابونج قادرة على الحماية من الإسهال واضطرابات المعدة.

يخفف التوتر والقلق:

قد يساعدك احتساء كوب من شاي البابونج على الاسترخاء والتقليل من اضطرابات القلق.

يعزز صحة جهاز المناعة:

يخفف شاي البابونج من أعراض نزلات البرد

كما قد يساعد استنشاق البخار من وعاء من شاي البابونج أيضاً إلى تخفيف أعراض احتقان الأنف.

يساعد على خفض السكر في الدم بالنسبة لمرضى السكري:

يمكن أن يكون تنظيم مستويات السكر في الدم مسألة حياة أو موت. وعلى الرغم من أن البابونج لن يحل محل الأدوية، ولكن يُعتقد أنه يمكن أن يمنع زيادة نسبة السكر في الدم. بحسب ما نشره موقع (إيكو واتش) الأمريكي.

لصحة القلب:

بفضل احتوائه على مركابت مثل فلافونويد، يساعد البابونج على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

على الرغم من فوائده المتعددة غير أنه ينصح بمراجعة الطبيب قبل اعتماده كبديل علاجي إذا كنت تعاني من مشاكل هرمونية أو أمراض معينة.

الفوائد التجميلية لعشبة البابونج للبشرة

1مضاد للالتهابات
يعتبر البابونج من أغنى النباتات التي تتوفر على نسب عالية من مضادات الأكسدة القوية التي تجعله بمثابة مضاد للالتهابات بكل أنواعها، وخاصة عند تطبيقه بشكل مباشر على البشرة.

2 القضاء على البقع الداكنة
تساعد عشبة البابونج في محاربة البقع الغامقة التي تظهر في الوجه، ومبيض طبيعي لها، ويقلل من الصبغات الداكنة، وبالتالي فهو فعال في تفتيح البشرة.

للاستفادة من هذه الخاصية يكفي غسل الوجه يوميا بمغلي البابونج البارد وسوف تبهرك النتيجة.