حنا ناصر يكشف عن نتائج لقائه بالرئيس عباس بشأن موعد إجراء الانتخابات

رام الله – مصدر الإخبارية 

أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر الأحد، أنه أبلغ الرئيس محمود عباس أن اللجنة بحاجة إلى 120 يومًا من تاريخ صدور مرسوم الانتخابات.

وأوضح ناصر أن هذا وفقاً للمدد القانونية التي نص عليها قانون الانتخابات العامة، واعتبارات السلامة العامة ضمن جائحة كورونا.
وذكر حنا ناصر أن اللجنة قدمت خلال الاجتماع مقترحات لتواريخ محددة لهذه الانتخابات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة في مقرها العام بالبيرة، وعبر تقنية الربط التلفزيوني “فيديو كونفرنس” مع أعضائها في مدينة غزة.

وأوضحت اللجنة أن جرى خلال الاجتماع بحث آخر المستجدات المتعلقة بالانتخابات العامة التشريعية والرئاسية المزمعة.

وأطلع ناصر خلال الاجتماع أعضاء اللجنة على نتائج لقائه بالرئيس محمود عباس مساء يوم أمس السبت، والذي جرى خلاله التباحث في مواعيد الانتخابات.

وأكدت لجنة الانتخابات المركزية جاهزيتها التامة وجاهزية طواقمها في الضفة الغربية وقطاع غزة لإجراء الانتخابات العامة، فور صدور المرسوم الرئاسي الذي يحدد موعدها.

ومساء أمس السبت، استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس،  بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، حيث تم التباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون، وذلك تأكيدا لما تم الاتفاق عليه مع الكل الوطني.

وقدم ناصر مقترحا لتواريخ محددة، وسيعقد خلال أسبوع من الآن، اجتماعا آخر مع لجنة الانتخابات المركزية، وذلك ليقوم الرئيس بإصدار المراسيم في موعد أقصاه 20 كانون الثاني/يناير الجاري، يتبعها حوار بين الفصائل حول العملية الانتخابية، وذلك بحسب وكالة الأنباء “وفا”.

وأبدت لجنة الانتخابات المركزية استعدادها للقيام بهذه المهمة الوطنية على أكمل وجه، وبهذه المناسبة، جدد الرئيس التأكيد على مواقفه بتعزيز الوحدة الوطنية من خلال عملية انتخابات حرة ونزيهة.