اليابان تعلن اكتشاف 4 إصابات بسلالة جديدة من كورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة اليابانية اليوم الأحد عن اكتشاف إصابات بسلالة جديدة من فيروس كورونا لدى أربعة مسافرين قادمين من البرازيل.

من جهته قال تاكاجي واكيتا رئيس المعهد الوطني للأمراض المعدية في إفادة للصحفيين بوزارة الصحة إن السلالة الجديدة تختلف عن السلالتين اللتين اكتشفتا لأول مرة في بريطانيا وجنوب أفريقيا.

وكانت بريطانيا وجنوب إفريقيا قد اكتشفتا خلال الأسابيع القليلة الماضية سلالتين جديدتين من فيروس كورونا، أسرع انتشارا وأدى ظهورهما إلى طفرة في أعداد الإصابات بالفيروس.

في نفس السياق قالت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق إنه تم اكتشاف “سلالة الفيروس التاجي الجديدة في 41 دولة ومنطقة في مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت المنظمة أن الحديث يدور عن انتشار السلالة الجديدة من الفيروس في الفترة حتى يوم 5 كانون الثاني/ يناير، وأن الأمر يتعلق “بحالات انتشار قليلة”.

وكانت بريطانيا أول دولة اكتشفت السلالة الجديدة من الفيروس وأكدت أن هذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

في نفس الوقت تواصل جائحة كورونا تفشيها المطّرد حول العالم وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة  صباح اليوم الأحد، أن عدد الوفيات جراء الفيروس بلغ نحو مليون و935 ألف وفاة، فيما تقترب حصيلة المصابين من 90 مليونا و85 ألف إصابة، تعافى منهم ما يزيد على 64 مليونا و467 ألف مريض.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس السبت، تراجعاً مقارنة باليوم الذي سبقه، في عدد الاصابات الجديدة المكتشفة، وكذلك في عدد الوفيات، وسُجلت 727 ألفا و131 إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 12,437 حالة وفاة.