وسائل إعلام - الاحتلال طريق استيطاني في نعلين - شؤون القدس-مخططات استيطانية

مواطنون يتصدون لجرافات الاحتلال وعربدة المستوطنين في عدة أنحاء بالضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإ‘خبارية

أقدم عدد من المستوطنين صباح اليوم الأحد على أعمال عربدة واعتداءات، كما أقدمت جرافات الاحتلال على أعمال تجريف في أنحاء عدة من الضفة المحتلة.

وتصدى مقدسيون لجرافات الاحتلال الإسرائيلي، ومنعوها من تجريف أراضٍ في حي وادي الربابة من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

بدوره قال عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان خالد أبو تايه إن قوات الاحتلال اقتحمت حي وادي الربابة لتجريف أراضيه الزراعية لصالح الاستيطان، إلا أن المقدسيين المرابطين هناك تصدوا لها بأجسادهم، ومنعوها من تنفذ أعمال التجريف والتخريب في المنطقة.

ولفت  أبو تايه إلى أن أراضي حي وادي الربابة تتعرض منذ عدة أشهر، إلى أعمال تجريف وتخريب تمهيدا للاستيلاء عليها وتنفيذ مشاريع فوقها لصالح المستوطنين.

في نفس الوقت تصدى أهالي بلدة برقة شمال نابلس، مساء السبت، لهجموم مجموعة من المستوطنين.

من جهته بيّن مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن أهالي برقة تصدوا لهجوم مجموعة من المستوطنين قرب جبل القصور، ولاحقوهم حتى مداخل مستوطنة “حومش” المخلاة.

وأشار دغلس إلى وجود انتشار للمستوطنين على طريقي قليقلة نابلس، ورام الله نابلس، واستهداف عدد من مركبات المواطنين بالحجارة.

وأضاف أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكرية على طريق جنين نابلس، وآخر قرب قرية جيت شرق قلقيلية، وحاجز قرب مصنع الطنيب على طريق طولكرم نابلس، وأغلقت حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

Exit mobile version