وفاة الفنان المصري هادي الجيار إثر إصابته بكورونا

وكالات- مصدر الإخبارية

توفي اليوم الأحد، الفنان التمثيلي المصري هادي الجيار، متأثراً بإصابته فيروس كورونا، وفقاً لما أعلنته نقابة المهن التمثيلية المصرية.

ونعت النقابة في بيان صدر عنها الجيار، الذي يعد من الفنانين القدامى الذين ساهموا في تطوير الحالة الفنية المصرية.

وكان الجيار أعلن قبل أيام قليلة عبر حسابه الشخصي على فيسبوك إصابته بالفيروس لكن حالته الصحية تدهورت سريعاً مما استلزم دخوله إلى المستشفى.

والجيار، من مواليد أكتوبر/ تشرين الأول عام 1949، حيث أتم دراسته في المدارس المصرية، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970.

وبدأ، الفنان السبعيني مشواره الفني مع الدراما التلفزيونية في مسلسل (القاهرة والناس) الذي أخرجه محمد فاضل، ثم مسلسل الكنز الذي أخرجه نور الدمرداش، ليقطع بعد ذلك مشواراً طويلا امتد قرابة الخمسة عقود.

ومن أبرز المسلسلات التي قدمها الفنان الراحل، الراية البيضاء، وأبناء.. ولكن، والمال والبنون، وسوق العصر، والعصيان، والضوء الشارد، وحق ميت، والأسطورة، وكفر دلهاب، ومليكة، وولد الغلابة.

وشارك الفنان كذلك، في أكثر من 200 عمل فني، كان أبرزها مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي تسببت في ظهور اسمه عبر الساحة الفنية.

واكتسب الجيار، شهرة كبيرة بمشاركته في مسرحية مدرسة المشاغبين مع عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي، لكنه لم يحقق البطولة المطلقة مثلما حققها كل من هؤلاء النجوم لاحقاً.

وفي السينما، قدم الراحل أفلاماً، منها “لمن تشرق الشمس” و”عندما تشرق الأحزان” و”انتهى التحقيق” و”ليالي الصبر” و”درب الجدعان”، وغيرهم.

وبوفاة الجيار، تصبح هذه هي الوفاة الثالثة في الوسط الفني المصري التي تحدث نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، بعد الفنانة رجاء الجداوي والفنان فايق عزب.

والجدير ذكره، أن الفنان الكبير هادي الجيار قد تعاقد مؤخرا على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار”، من بطولة النجمين الكبيرين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، والمقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل.