تفاصيل رسائل هنية إلى دول إقليمية وعربية بشأن الانتخابات

غزة-مصدر الاخبارية

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم السبت، رسائل لعدة دول عربية وإقليمية ودولية، استعرض فيها الجهود التي قامت بها الحركة لتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء حقبة الانقسام.

جاء ذلك في بيان أصدرته حركة حماس قالت فيه “إن رئيس مكتبها تواصل مراسلًا الأمم المتحدة، وقادة كل من إيران والأردن وسويسرا وجنوب أفريقيا، للتأكيد على موقف حركته في دعم الحوارات الفلسطينية”.

وأكدت على موافقة الحركة على إجراء الانتخابات بمستوياتها المختلفة للمجلس التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني الفلسطيني على قاعدة التوالي والترابط.

وأشارت الرسائل، وفق حماس، إلى موافقة الحركة على إجراء الانتخابات بمستوياتها المختلفة للمجلس التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني الفلسطيني على قاعدة التوالي والترابط.

ودعا رئيس الحركة في رسالته قادة الدول إلى دعم هذه الجهود وإسنادها، والعمل على إنجاح الخطوات التي من شأنها تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني.

وهاتف رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية ، الشهر الماضي،  الرئيس محمود عباس، للتباحث في جملة من القضايا وخاصة ملف الحوار الجاري في تركيا في حركتي فتح وحماس.

وأكد هنية خلال الاتصال الهاتفي موقف حركته الداعم لإنجاح الحوار الجاري، مشددا على أهمية بناء جبهة وطنية واحدة للتصدي للمؤامرات التي تواجه شعبنا في هذه المرحلة.

وأشاد هنية بخطاب الرئيس عباس الذي ألقاه مساء اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، واصفا اياه بالمعبر عن اللحظة التي نعيشها في هذه المرحلة التاريخية.