الضفة الغربية اليوم… اعتقالات واستمرار للفعاليات الوطنية المنددة بانتهاكات الاحتلال

رام الله- مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا من الخليل، جنوب الضفة الغربية، وفقاً ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وفا” عن مصادر أمنية.

وقالت وفا، إن بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سامي حافظ الهريني، من قرية التوانه بمسافر يطا، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته، موضحةً أن قوات الاحتلال أيضاً، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة السموع جنوب الخليل، عرف من اصحابها حابس المحاريق.

وفي ذات الجانب، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شاباً من منطقة بطن الهوى في مدينة رام الله، وفقاً لما أفاد به رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة في اتصال هاتفي مع “وفا”.

ولفت دولة، إلى أن عدداً من الآليات العسكرية قد اقتحمت بيتونيا فجرا، من بوابة معتقل “عوفر”، وأن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان، دون أن يبلغ عن إصابات، موضحاً أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خالد حسن عمرة (35 عاماً)، عقب دهم منزله في بطن الهوى، وتفتيشه.

وفي الأثناء، ذكرت “وفا” أن مسيرة منددة بالاستيطان، وجدار الضم والتوسع العنصري، انطلقت ظهر اليوم السبت في بلدة كفر ثلث جنوب قلقيلية.

ولفتت، أن المسيرة انطلقت من وسط البلدة، باتجاه منطقة “الخراب” قرب بوابة الجدار المقام على أراضي كفر ثلث، حيث حمل خلالها المشاركون، العلم الفلسطيني، والشعارات واللافتات المنددة بالاستيطان والاستيلاء على الأراضي.

وقال مسؤول العلاقات العامة في بلدية كفر ثلث زكي عمر، إن المسيرة تم تنظيمها بدعوة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجان المقاومة الشعبية، وفصائل العمل الوطني، وتمكن خلالها المواطنون من فتح بوابة الجدار، وسط تأكيدهم على أحقيتهم بالأراضي الواقعة خلفه.

وفي نفس السياق، نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة اليوم السبت، فعالية مركزية، إحياء ليوم الشهيد الفلسطيني “تحت شعار “أحياء يرزقون”، من خلال زراعة أشتال الزيتون باسم كل شهيد، وذلك في حديقة مستشفى الطب النفسي الحكومي في بيت لحم.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد “ان زراعة شتلة زيتون باسم كل شهيد هي تخليد للشهداء، وإصرار وعهد بالاستمرار في مسيرة الشهداء من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف”.

وقال رئيس قسم العمل التطوعي في المجلس الأعلى للشباب والرياضة محمد البدن، بحسب وكالة “وفا”، إن هذه الفعالية تأتي استكمالاً للفعاليات التي أقيمت في الأرياف الثلاثة (الغربي، والجنوبي، والشرقي)، وتمت خلالها زراعة بما يقرب من 270 شتلة زيتون.

وذكر البدن أن اليوم ستتم زراعة 250 شتلة زيتون بأسماء الشهداء في المدن الثلاث الرئيسة (بيت لحم، وبيت جالا، وبيت ساحور)، والمخيمات الثلاثة (الدهيشة، وعايدة، والعزة)، وكذلك الخضر، والدوحة، وارطاس.