بجهود النائب دحلان… القافلة الثانية من المساعدات الإماراتية تصل غداً لغزة

غزة- مصدر الإخبارية

من المتوقع أن تصل غداً الأحد، الشحنة الثانية من قافلة المساعدات الإماراتية عبر معبر رفح البري، بتنسيق بين كتلة فتح البرلمانية التي يرأسها النائب محمد دحلان، ووزارة التنمية الاجتماعية في غزة، وبدعم مباشر من دولة الإمارات العربية الشقيقة
وكانت قافلة المساعدات الإمارتية الأولى اوصلت غزة في ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠.
وستتضمن القافلة الثانية، مساعدات طبية مقدمة لوزارة الصحة في القطاع، وذلك لتعزيز الجهود الصحية في مواجهة جائحة كورونا، ومن ضمنها محطة إنتاج للأكسجين بجميع ملحقاتها، وأجهزة تنفس صناعي، ومعدات طبية أخرى.
وفي وقت سابق، استجاب دحلان لنداءٍ أطلقته وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، في إطار الجهود الوطنية لمواجهة جائحة كورونا، ووجّه بإغاثة 2500 طردًا غذائيا للعائلات المحجورة منزلياً بسبب الجائحة.
وقامت اللجنة الاجتماعية في حركة فتح بساحة غزة بتجهيز آلاف الطرود الغذائية، بعدما وردتها أسماء العائلات المحجورة، وبدأت الوزارة عملية التوزيع لتصل إلى مستحقيها، بالتعاون مع الجهات المختصة وإشراف اللجنة الاجتماعية بالحركة.
وقدمت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الإجتماعي “تكافل، في شهر أبريل/ نيسان الماضي، قافلة مساعدات للمستضافين في مراكز الحجر الصحي بقطاع غزة، منحة من دولة الإمارات العربية الشقيقة.
وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية والإسلامية للتكافل الاجتماعي (تكافل) عن تنفيذ مشروع القسائم الغذائية عبر التسوق المباشر، لدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة بداية شهر رمضان المبارك الماضي، بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وقال الناطق باسم لجنة تكافل شريف النيرب في تصريحات صحفية سابقة، إن اللجنة ستوزع آلاف القسائم الغذائية على الأسر المستورة والمحتاجة في القطاع وفق معايير الحالة الاجتماعية التي أقرتها اللجنة، وبما يعزز صمود الشعب الفلسطيني في غزة خلال الشهر المبارك، والذي يتزامن مع جائحة فايروس كورونا.