جائحة كورونا عالميأ- المتحور أوميكرون خطورة عدم ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا - إحصائيات كورونا عالمياً

بريطانيا: دعوات للالتزام بالمنازل ومخاوف من إغراق المستشفيات بمرضى كورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

دعت الحكومة البريطانية المواطنين إلى البقاء في منازلهم وحماية أنفسهم والآخرين من الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة الضغوط التي يتعرض لها القطاع الصحي في بريطانيا نتيجة تفشي الفيروس والزيادة في الإصابات.

بدوره قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في تغريدة له عبر تويتر: “تتعرض مستشفياتنا لضغط أكبر من أي وقت آخر منذ بداية الوباء، وتستمر معدلات الإصابة بالارتفاع بمعدل ينذر بالخطر”.

وتابع جونسون: “لقد منحنا طرح اللقاح أملاً متجددا،ً ولكن من الأهمية بمكان الآن أن نبقى في المنزل ونحمي هيئة الخدمات الصحية الوطنية وننقذ الأرواح”.

وكان عمدة لندن، صادق خان، أعلن أمس الجمعة، حال الطوارئ في العاصمة البريطانية بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وبيّن صادق خان أن إعلان حال الطوارئ في لندن جاء بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي يهدد بـ”إغراق” المستشفيات بالمرضى المصابين.

وأكد عمدة لندن أن معدلات الإصابة المتزايدة تضع ضغطاً هائلاً على هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية التي تعاني من الضغط أصلاً.

في نفس الوقت ارتفع عدد الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي بنسبة 42 في المئة، حيث زاد عدد المرضى من 640 مريضا إلى 908 مرضى في الأسبوع حتى 6 يناير، ويرقد 7034 شخصاً في المستشفيات البريطانية نتيجة الإصابة بكورونا.

وأعلن مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، أمس الجمعة، أن أكثر من 1.1 مليون نسمة أصيبوا بكوفيد-19 في الأسبوع الماضي، أي ما يعادل إصابة واحدة بين كل 50 فرد في البلاد.

وقال المكتب: “شهدت لندن وشرقي إنجلترا والجنوب الشرقي أعلى نسبة من الحالات الإيجابية التي تتطابق مع السلالة الجديدة من الفيروس”.

Exit mobile version