في اليوم الثاني من حظر التجوال غزة تسجّل انخفاضاً في إصابات كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم السبت عن تسجيل 9 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و347 إصابة جديدة بالفيروس في اليوم الثاني لحظر التجوال.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء 1863 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، و تعافي 555 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي تراكمي للمصابين 45125 إصابة، منها: الحالات النشطة 8390 حالة، المتعافين 36302 حالة، الوفيات 433 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 260 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 133 حالة.

ولليوم الثاني على التوالي يستمر حظر التجوال والإغلاق الشامل المفروض على قطاع غزة للأسبوع الخامس ضمن جهود مكافحة تفشي كورونا.

بدورها جددت وزارة الداخلية تأكيدها على استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية المتمثلة في قرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت أسبوعياً، وذلك في إطار تقييم الحالة الوبائية لفيروس كورونا في القطاع

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في وقت سابق إن الإغلاق المسائي اليومي سيبدأ من الساعة 8:00 مساء اعتباراً من الأحد.

ولفت البزم إلى قرار بفتح المساجد اعتباراً من فجر يوم الأحد 10 يناير وفق إجراءات وقائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، إلى جانب فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم.

وأكد على استمرار منع إقامة التجمعات بشكل كامل، بما فيها الأفراح وبيوت العزاء.

وشدّد الناطق باسم الداخلية على استمرار خطورة الوضع الحالي في ظل الوباء، مما يتطلب استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وأهمّها ارتداء الكمامة ومنع الازدحام.