نانسي بيلوسي في الواجهة لمنع ترامب شن حرب نووية

واشنطن-مصدر الاخبارية

تحدثت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، يوم الجمعة، مع رئيس أركان الجيش، مارك ميلي، لمنع الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، القيام بأي خطوات عسكرية و تتصدر بيلوسي الواجهة لمنعه من “بدء حرب أو شن ضربة نووية”، في الفترة المتبقية له بالرئاسة.

ويسعى الديمقراطيون إلى عزله، على خلفية الأحداث العنيفة الأخيرة التي شهدتها العاصمة واشنطن، بتحريض من ترامب.

وكان قد جرى تصويت الأسبوع الماضي لعزل ترامب من البيت الأبيض،بحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، وتحرك الديمقراطيون لأجل عزل ترامب، وسط تأييد من بعض الجمهوريين، بينما تنقضي ولايته بشكل رسمي في العشرين من يناير الجاري.

واستقال عدد من المسؤولين في إدارة  الرئيس السابق دونالد ، احتجاجا على رفضه الإقرار بنتائج الانتخابات التي فاز بها الديمقراطي، جو بايدن، في نوفمبر الماضي.

فيما أعلن ترامب اليوم، إنه لن يحضر حفل تنصيب جو بايدن، على غرار الرؤساء السابقين، ليسكر بذلك تقليدا سياسيا عريقا في الولايات المتحدة، ليصبح أول رئيس أميركي لا يشارك في مراسم تنصيب خلفه خلال 150 عاما.

ويذكر أن الكونغرس الأمريكي شهد الأربعاء الماضي، أعمال شغب من قبل أنصار الرئيس السابق  دونالد،  الذين اقتحموا المبنى، ونتج عن ذلك اشتباكات مع العناصر الشرطية الأمريكية، التي حاولت التصدي لهم، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم إمرأة، وأظهرت مقاطع فيديو عددا من أنصار ترامب وهم يفتحون مطافئ حريق باتجاه عناصر الشرطة ويشتبكون معهم داخل مبنى الكونغرس.

وذكرت قناة “سي أن أن” الأمريكية ، أن نانسي تلقت تطمينات بشأن منع ترامب شن حرب عسكرية.