الحصيلة اليومية لفيروس كورونا بغزة مع سريان حظر التجوال

11
غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الجمعة عن تسجيل 8 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و499 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء 2055 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 790 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 44778 إصابة، منها: الحالات النشطة 8607 حالة، المتعافين 35747 حالة، الوفيات 424 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 246 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 131 حالة.

ويسري العمل اليوم الجمعة بقرار حظر التجوال في جميع محافظات قطاع غزة والذي يستمر حتى صباح الأحد ضمن جهود مكافحة تفشي كورونا.

واعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة مساء الخميس عن جملة من القرارات الجديدة التي سيسري العمل بها في الأيام المقبلة.

وقال الناطق باسم الداخلية بغزة، إياد البزم إنه وفي إطار تقييم الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، تؤكد وزارة الداخلية والأمن الوطني على استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية الآتية:

  • استمرار قرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت أسبوعياً.
  • استمرار قرار الإغلاق المسائي عند الساعة 6:30 مساء اليوم الخميس، على أن يُصبح الإغلاق المسائي عند الساعة 8:00 مساء يومياً، بدءاً من يوم الأحد القادم 10 يناير.
  • استمرار قرار منع التجمعات بما في ذلك منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء.
  • ستقوم الجهات المختصة بتكثيف إجراءاتها الرقابية على المنشآت الخدماتية والمحال؛ لمتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من قبل مُقدمي الخدمة.
  • وفي إطار الدراسة الدقيقة للحالة الوبائية، فقد تم اتخاذ بعض الإجراءات التخفيفية المحدودة، كالآتي:
    1. فتح المساجد اعتباراً من فجر يوم الأحد 10 يناير 2021، وفق إجراءات وقائية تقوم بها وزارة الأوقاف بهذا الخصوص، ويُستثنى من ذلك يوما الجمعة والسبت.
    2. فتح المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية خلال الأيام القادمة، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم.
    وشددت الداخلية على أهمية استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وأهمّها ارتداء الكمامة ومنع الازدحام، فما زال الوضع يتسم بالخطورة، وستواصل الأجهزة الشرطية والأمنية عملها في متابعة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.