الاحتلال يكرر مسلسل الاعتقالات اليومي في أنحاء الضفة

رام الله – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة حملة الاعتقالات والاقتحامات اليومية لمدن وأنحاء الضفة المحتلة.

ففي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، مواطناً من قرية دير جرير شرق المحافظة.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن سعيد عبد العزيز عرمة (51 عاما) بعد أن داهمت منزله وفتشته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مواطناً من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول شمال الخليل، واعتقلت المواطن طارق صبحي عمران (32 عاما) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما أغلقت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، ومنعت تنقل المواطنين من والى البلدة.

في سياق متصل أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء الخميس، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرايلي في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، وأيب العشرات بالاختناق.

يشار إلى أن المواطنين في هذه المنطقة يتعرضون بشكل يومي للاعتداءات والاعتقالات قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز والبرج العسكري المقام على مدخل البلدة وبالقرب من منازل المواطنين.

على صعيد آخر أغلقت قوات الاحتلال، مساء الخميس، الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل أمام المصلين والزوار لمدة 10 أيام بحجة مكافحة انتشار فيروس “كورونا”.

بدوره قال مدير الحرم الشيخ حفظي أبو سنينة إن قرار الاحتلال حجج غير صحيحة، وإن الاحتلال يحاول حرمان المسلمين من الوصول إلى الحرم، مؤكداً أن المصلين والزوار ملتزمون بكافة الشروط الصحية والوقاية حسب البروتوكولات الوقائية المعمول بها، بالإضافة إلى أن جنود الاحتلال المنتشرين على الحواجز العسكرية المحيطة بالحرم ومنذ فترة لا يسمحون بدخول أكثر من 20 مصليا للحرم.