اليوم اختياري وغداً إجباري.. تحديث جديد من واتساب تعرّف عليه

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية أن تطبيق واتساب طرح تحديث جديد للمستخدمين، حيث أنه عندما تفتح تطبيق واتساب للتواصل الفوري، تجد عبارة قصيرة في الأسفل هي: من فيسبوك.

وبحسب التقارير هذه العبارة موجودة في واجهة التطبيق منذ سنوات، بعدما استحوذت عليه شركة “فيسبوك” لكن هذه الجملة ستكون في غاية الأهمية بعد أسابيع قليلة.

وأكدت مواقع متخصصة بالتكنولوجيا بأن “واتساب” أجرى تحديثا تجريبيا على سياسة الخصوصية في التطبيق، سيجبر المستخدمين على مشاركة قدر كبير من بياناتهم مع فيسبوك.

ووفقاً للمواقع سيتم في البداية إبلاغ المستخدمين بالتغيير الجديد الذي طرأ على التطبيق، وسيطلب منهم قبول هذه السياسة الجديدة، التي ستخدل حيز التنفيذ في 8 فبراير المقبل.

وبعد ذلك التاريخ، سيكون عليك قبول التحديث الجديد حتى تتمكن من استخدام “واتساب”، وإلا لن تتمكن من استعماله.

وأوضحت التقارير أنه من المعلومات التي ستطلب من المستخدم: رقم هاتفك ومعلومات عن جهاز الهاتف المحمول وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك وغيرها من المعلومات.

وتعد هذه الخطوة انقلاب في موقف فيسبوك، الذي استحوذ على تطبيق التواصل الفوري مقابل 19 مليار دولار عام 2014.

وفيما مضى تعهد فيسبوك عملاق مواقع التواصل الاجتماعي أن بيانات مستخدمي “واتساب” ستظل منفصلة عن بيانات الشركة الأم.

في سياق ذي صلة تم تصنيف تطبيق واتساب من أفضل عشر تطبيقات حول العالم خلال عام 2020 رغم تفشي جائحة كورونا.

حيث شهد واتساب نموًا كبيرا خلال عام 2020، ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم خلال شهر فبراير 2020، كما وصل عدد الرسائل المرسلة عبره إلى 100 مليار رسالة يوميًا في نهاية شهر أكتوبر 2020.

كما كان واتساب هو التطبيق غير المخصص للألعاب الأكثر تنزيلًا في جميع أنحاء العالم خلال شهر نوفمبر 2020 مع ما يقرب من 58 مليون عملية تثبيت، وكانت البلدان التي حصلت على أكبر عدد من عمليات تثبيت التطبيق خلال هذه الفترة هي الهند بنسبة 30% من إجمالي التنزيلات، ونيجيريا بنسبة 10%.