الاحتلال: 7820 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

غزة- مصدر الإخبارية

قالت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنها سجلت 7820 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وسط تواصل الارتفاع بالحالات الخطيرة، وقبل وقت قليل على الإغلاق المشدد الذي أقرته حكومة الاحتلال وسيدخل حيز التنفيذ عند منتصف الليل.

وبسبب تفشي الفيروس وتسجيل معدل يومي قياسي بالإصابات، كثفت وزارة الصحة الاسرائيلية بالتعاون مع صناديق المرضى فحوصات اكتشاف كورونا، حيث تم، أمس الأربعاء، إجراء 127 ألف من الفحوصات المخبرية، أظهرت النتائج أن 6.2% منها موجبة.

وهذه المرة الأولى، منذ 5 أيام التي يتم فيها تشخيص عدد حالات أقل من حاجز الـ8 آلاف إصابة، علما أنه خلال الأيام الأخيرة سجل معدل قياسي يومي أكثر من 8 آلاف إصابة، فيما تم تشخيص عشرات الإصابات من سلالة كورونا الجديدة.

وبفعل تسجيل هذه المعدلات القياسية بالإصابات، تواصل المستشفيات الاسرائيلية استضافة المزيد من المرضى والإصابات على الأسرة، إذ يرقد في أقسام كورونا 1460 مصاباً، بينهم 890 مصاباً بحالة خطيرة و226 مصاباً تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، في مؤشر لارتفاع متواصل بالحالات الخطيرة مع التحذير من إمكانية عجز المستشفيات عن تسرير المزيد من الإصابات وفقدان القدرة الاستيعابية.

ولا تتوقف المعدلات القياسية والارتفاع بحالات كورونا عند الإصابات، بل شملت أيضاً وفيات كورونا، حيث أعلن، أمس الأربعاء، عن وفاة 26 شخصا متأثرين بإصابتهم بالفيروس، ليصل إجمالي وفيات كورونا منذ الإعلان عن انتشار الجائحة في إسرائيل إلى 3529 حالة وفا