كورونا غزة

كورونا غزة: 7 حالات وفاة و730 حالة تعافي

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الخميس، عن تسجيل 7 حالات وفاة و535 إصابة جديدة بفيروس كورونا غزة خلال الـ24 ساعة الماضي، وتعافي 730 حالة جديدة.

وذكرت الصحة في تقريرها اليومي للحالة الوبائية، وصل مصدر الاخبارية إلى أنها أجرت 2153 فحصًا مخبريًا خلال اليوم الماضي.

وأفادت بأن إجمالي تراكمي للمصابين بلغ 44279 إصابة، من بينها 8906 حالات نشطة، 34957 متعافيًا، و416 حالة وفاة، وأوضحت الصحة أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 246 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 138 حالة.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أمس الأربعاء، عن استمرار الإغلاق الأسبوعي الشامل يومي الجمعة والسبت لمواجهة كورونا غزة.

ودعت الداخلية المواطنين بغزة خلال فيديو نشرته  للالتزام في بيوتهم وعدم الخروج مطلقا خلال تلك الفترة، وطالبتهم بالالتزام الكامل بفرض الإغلاق الشامل، وتلبية احتياجاتهم في وقت مبكر منعًا للازدحام والاكتظاظ يوم الخميس، ونوهت أنه في حالة التعرض لأي طارئ، الاتصال على الرقم الوطني للعمليات المركزية بالوزارة (109) .

ومن المقرر أن يبدأ فرض حظر التجوال الساعة السادسة والنصف من مساء  اليوم الخميس، وحتى السابعة من صباح الأحد، و صرح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف سابقًا، أن هناك توصية بالإبقاء على الإجراءات الحالية دون تشديد أو تخفيف.

وقال معروف: “إن وزارة الصحة رفعت توصية لخلية الأزمة لمناقشتها اليوم الخميس ، وتنص على إبقاء الإجراءات الحالية وعدم التخفيف منها أو تشديدها وإتاحة المجال لفترة أسبوعين قادمين لإعادة التقييم ورسم الخطوة التالية”.

ولفت رئيس المكتب الإعلامي إلى أن هناك تراجع واضح في كورونا غزة بالعديد من المؤشرات وأهمها الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية والمصنفة كخطيرة وحرجة، وهناك تراجع واضح مما يثبت أن الإجراءات الأخيرة وتجاوب المواطنين بدأ يؤتي أكله.

Exit mobile version