الإغلاق الحايك الداخلية كورونا في غزة

الداخلية بغزة تصدر تعليماتها للمواطنين حول إغلاق الجمعة والسبت

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن استمرار الإغلاق الأسبوعي الشامل يومي الجمعة والسبت.

ودعت الداخلية المواطنين بغزة خلال فيديو نشرته  للالتزام في بيوتهم وعدم الخروج مطلقا خلال تلك الفترة.

وطالبتهم بالالتزام الكامل بفرض الإغلاق الشامل، وتلبية احتياجاتهم في وقت مبكر منعًا للازدحام والاكتظاظ يوم الخميس.

ونوهت أنه في حالة التعرض لأي طارئ، الاتصال على الرقم الوطني للعمليات المركزية بالوزارة (109) .

ومن المقرر أن يبدأ فرض حظر التجوال الساعة السادسة والنصف من مساء الخميس، وحتى السابعة من صباح الأحد.

على صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 5 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و610 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2436 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 805 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 43744 اصابة، منها: الحالات النشطة 9108 حالة، المتعافين 34227 حالة، الوفيات 409 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 247 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 137 حالة.

وكان رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف في تصريحات سابقة له أن هناك توصية بالإبقاء على الإجراءات الحالية دون تشديد أو تخفيف.

وقال معروف: “إن وزارة الصحة رفعت توصية لخلية الأزمة لمناقشتها الخميس المقبل، تنص على إبقاء الإجراءات الحالية وعدم التخفيف منها أو تشديدها وإتاحة المجال لفترة أسبوعين قادمين لإعادة التقييم ورسم الخطوة التالية”.

ولفت رئيس المكتب الإعلامي إلى أن هناك تراجع واضح في العديد من المؤشرات وأهمها الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية والمصنفة كخطيرة وحرجة، وهناك تراجع واضح مما يثبت أن الإجراءات الأخيرة وتجاوب المواطنين بدأ يؤتي أكله.

Exit mobile version