وفاة الفلسطيني فؤاد أبو غيدا أبرز نجوم الجيل الذهبي للأهلي المصري

رياضة-مصدر الاخبارية

توفى الفلسطيني فؤاد أبو غيدا، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في السيتينيات، ليلة أمس في لندن متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وشكل خبر وفاته صدمة لعشاق وجماهير النادي الأهلي، إذ يعد أبو غيدا أحد رموز النادي الأهلي والمتسببين في تتويج القلعة الحمراء بالعديد من البطولات، وكان أحد العناصر الرئيسية لتتويج الأهلي بجميع البطولات التي شارك فيها الفريق موسم 1960/61، ومنها الدوري المصري وكأس مصر، وبطولة الوحدة بين مصر وسوريا.

لعب أبو غيدا كظهير أيسر داخل الملعب الكروي وتألق في مركز قلب الدفاع وفي إحدة مباريات الأهلي والزمالك في الستينات أشركه عبده صالح الوحش المدير الفني حينها في خط الهجوم في مفاجأة للمنافس للاستفادة من تسديداته وروحه الهجومية في المباراة، ومعهم سعيد أبو النور وحسن جبر وفوزي جمعة وحازم كرم وطلعت عبدالحميد وغيرهم من الجيل الذهبي للقلعة الحمراء.

وتسببت حرب يونيو 1967 في إيقاف نشاط كرة القدم في مصر، ليعلن معها أبو غيدة إعتزاله الملاعب والعودة للدفاع عن قضية وطنه فلسطين، لتنتهي أسطورة كروية رائدة ومميزة في الملاعب المصرية.

والجدير ذكره، أنه سيلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره نادي سونيديب بطل النيجر، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت قد انتهت مباراة المارد الأحمر الأولي أمام بطل النيجر على ملعب سونيديب، بفوز الأهلي بهدف نظيف للمالي أليو ديانج.

وتنطلق مباراة الأهلي أمام سونيديب بطل النيجر على ستاد الأهلي بالسلام، في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء، حيث تُذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت التي حصلت على حقوق بث المباراة