الصحة الفلسطينية تعلن عن مؤشرات فيروس كورونا الجديدة

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة اليوم الثلاثاء، عن مؤشرات كورونا الجديدة، حيث بدأ منحنى وباء كورونا بالإنكسار وهذا يعود لإلتزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وقالت وزيرة الصحة مي كيلة في تصريح لإذاعة محلية تابعته مصدر الاخبارية : “إن أعداد الوفيات في فلسطين ما زالت عالية حيث أعلن أمس عن 20 حالة وفاة منها 15 في الضفة و5 في قطاع غزة”. مضيفة أن هنالك انخفاض في عدد الإصابات.

وتابعت  وزيرة الصحة أن نسبة إشغال الأسرة جيدة حيث أن في الضفة نسبة الإشغال 58% أي أن هناك 42% من الأسرة فارغة، ونسبة الإشغال على أجهزة التنفس 16%، وهذه مؤشرات لا بأس بها، ولكن نريد أن نصل لنقطة لا يكون فيها إصابات.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم 20 وفاة، و1191 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، وتعافي 1804 حالة، بالضفة والقدس وغزة.

ونوهت إلى أن الأعداد عالية لكن إذا ما قارناها بالفترة الماضية ومرحلة ما قبل الإغلاق حيث كانت هناك 170 حالة على أسرة العناية المكثفة و35 حالة على أجهزة التنفس الاصطناعي، سنجد أنها جيدة وهناك إنخفاض في الأعداد، معزية ذلك  إلى الإجراءات االأخيرة للحكومة وتقيد المواطنين بها،  رغم  أن التقيد ليس بنسبة 100% ولكن جيد.

وبشكل منفصل، أعلنت  من جانبها وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا غزة، و396 إصابات، مقابل 866 حالة تعافي خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا ورد وكالة مصدر الاخبارية نسخة عنه : “تم إجراء 1646 فحص مخبري خلال اللية الماضية”.

وأضافت صحة غزة  : ” إن إجمالي تراكمي للمصابين 43134 إصابة، إجمالي الحالات النشطة 9308 حالة، إجمالي المتعافين 33422 حالة، إجمالي الوفيات 404 حالة وفاة بـ كورونا غزة ، إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 240 حالة، إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 139 حالة”.