كورونا غزة: 6 حالات وفاة 396 إصابات جديدة

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا غزة، و396 إصابات، مقابل 866 حالة تعافي خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا ورد وكالة مصدر الاخبارية نسخة عنه : “تم إجراء 1646 فحص مخبري خلال اللية الماضية”.

وأضافت صحة غزة  : ” إن إجمالي تراكمي للمصابين 43134 إصابة، إجمالي الحالات النشطة 9308 حالة، إجمالي المتعافين 33422 حالة، إجمالي الوفيات 404 حالة وفاة بـ كورونا غزة ، إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 240 حالة، إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 139 حالة”.

وفي سياق آخر، أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف في تصريحات صحافية له أمس الاثنين، أن هناك توصية بالإبقاء على الإجراءات الحالية دون تشديد أو تخفيف.

وقال : “إن وزارة الصحة رفعت توصية لخلية الأزمة لمناقشتها الخميس المقبل، تنص على إبقاء الإجراءات الحالية وعدم التخفيف منها أو تشديدها وإتاحة المجال لفترة أسبوعين قادمين لإعادة التقييم ورسم الخطوة التالية”.

ولفت إلى أن هناك تراجع واضح في العديد من المؤشرات وأهمها الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية والمصنفة كخطيرة وحرجة، وهناك تراجع واضح مما يثبت أن الإجراءات الأخيرة وتجاوب المواطنين بدأ يؤتي أكله.

وتابع معروف: “بدأنا نشهد تراجعا وانخفاضا في العديد من المؤشرات الخاصة بالحالة الوبائية، ونأمل أن تشهد المرحلة بعد الأسبوعين تراجعا واضحا في معدلات الإصابة حتى يُسمح للعودة تدريجيا لعمل القطاعات المتأثرة من الجائحة”.

وبيّن أن آثار إيجابية تحققت في الحالة الوبائية “لكننا لم نغادر مربع الخطر ولا زلنا نسير على حافة مرحلة الخطر بعد أن كنا نسير تجاه صعود مؤشرات الإصابة بـ “كورونا”.

ولفت إلى أن التوقع كان أن تكون ذروة الإصابات بعد منتصف ديسمبر ودخول فصل الشتاء، مضيفاً: “نحتاج إلى فترة زمنية أخرى لا تقل عن أسبوعين لإعادة تقييم الأمور، وعند الحديث عن استقرار الوضع الوبائي فإن القطاعات التي يمكن أن تشهد إعادة تشغيلها هي القطاعات الأكثر تأثرا بالجائحة”.