كورونا الاحتلال: 42% من الإصابات مصدرها المدارس ودعوات لإغلاقها

الأراضي المحلتة – مصدر الإخبارية

ازدادت الدعوة إلى إغلاق جهاز التربية والتعليم وجميع المدارس وتعليق التعليم الوجاهي لدى الاحتلال وذلك بعد أن أظهرت المعطيات وزارة الصحة اليوم الاثنين أن 42% من إصابات كورونا مصدرها جهاز التربية والتعليم.

وكشفت وزارة التعليم لدى الاحتلال أن 12514 طالباً وطالبة من مختلف المراحل التعليمية مصابون بفيروس كورونا، كما أن 2125 من أعضاء الهيئات التدريسية بالمدارس أيضا تم تشخيص إصابتهم بالفيروس.

ونتيجة هذه الأرقام قال نائب وزير الصحة يوآف كيش إن الوزارة ستطلب خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، التي ستعقد غداً الثلاثاء، تشديد الإغلاق وفرضه بشكل شامل، وكذلك إغلاق المدارس وتعليق التعليم الوجاهي، وتقليص الخروج من المنازل للذهاب إلى أماكن العمل، بحيث يتم الإبقاء على أصحاب العمل وأماكن العمل الحيوية.

وتابع كيش: “ليس سراً أن ما يحدث الآن من إجراءات وتقييدات ليست ناجعة بما يكفي لتقليل الإصابة بالأمراض أو من أجل قطع سلسلة العدوى، ونحن في أوج تفشي موجة ثالثة للفيروس، وعليه لا بد من إغلاق المدارس وسوق العمل وتقليص الذهاب لأماكن العمل بشكل جوهري، بحيث يظل العمال الأساسيون فقط، والعودة إلى تطبيق نموذج الإغلاق الحقيقي كما عرفناه”.

وبيّن أنه يمكن استثناء طلاب الصفوف الحادي عشر والثاني عشر من إغلاق المدارس، مؤكداً أنه عاجلاً أم أجلاً لن يكون هناك أي مفر من إغلاق جهاز التربية والتعليم والمدارس، من مرحلة جيل الطفولة المبكرة حتى الصفوف العاشرة بالمرحلة الثانوية.

ولفت كيش إلى أن أقسام كورونا لدى الاحتلال يرقد بها 750 مصاباً بحالة خطيرة، وبحال لم يتم الإغلاق، الحالات ستواصل الارتفاع وستصل إلى 900 إصابة خطيرة وربما أكثر بغضون أيام، إضافة إلى أن المعدل اليومي للإصابات تخطى 6 آلاف إصابة، فيما ان نسبة الفحوصات الموجبة تخطت الـ6%.

واعلنت صحة الاحتلال اليوم الاثنين عن تسجيل 5135 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الأحد، وأن نسبة الفحوصات الموجبة بلغت 6.6% من بين قرابة 78 ألف فحص لكورونا.

بينما بلغت حصيلة الوفيات منذ بداية الجائحة 3416 وفاة، بينهم 12 توفوا أمس، بحسب أرقام صحة الاحتلال