أبرز قرارات مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية.. وخطة لتنظيم سوق الأدوية

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية اليوم الاثنين عن جملة من القرارات الجديدة.

وقال رئيس الوزراء  محمد اشتية عبر صفحته على فيسبوك إنه تمت المصادقة على نظام التأمين الصحي الحكومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بعد إتمام عملية التشاور والتنسيق معهم.

وأوضح اشتية انه تم اعتماد حوكمة عدد 30 مؤسسة حكومية غير وزارية والتنسيب بذلك للرئيس محمود عباس.

عدا عن اعتماد خطة تنمية العنقود الزراعي في محافظة أريحا والأغوار “صمود وتنمية” للأعوام 2020-2022 بتكلفة (61) مليون دولار.

كما قرر مجلس الوزراء وضع خطة لتنظيم سوق الأدوية بهدف تخفيض أسعارها للمواطنين مع ضمان جودتها وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار مع إعطاء اولوية للمنتجات الوطنية المنافسة.

ولفت المجلس إلى أنه تمت الموافقة على تشكيل لجنة وزارية لدراسة التقارير الدولية والمحلية بشأن حقوق الإنسان.

وتمت المصادقة على عطاءات لمشاريع تطويرية، تأهيل شارع رابط عين عريك- دير ابزيع- كفر نعمة/ محافظة رام الله والبيرة، وإعادة تأهيل طريق بيت عوا– دير سامت– دورا/ محافظة الخليل، وتصميم مستشفى الشهيد سعد صايل في المنطقة الشرقية/ نابلس، وتخصيص المبالغ المالية لإعادة تأهيل مؤسسة دار رعاية الفتيات- بيت لحم.

وكان من ضمن القرارات الجديدة الموافقة على حل وإستحداث هيئات محلية جديدة في محافظات “الخليل، وقلقيلية، وطوباس.

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق عن جملة من الإجراءات للحد من تفشي كورونا كان أبزرها منع الحركة والتنقل والانتقال بين محافظات الوطن كافة بما فيها محافظة القدس اعتبارا من مساء يوم الأحد الموافق 2-1-2021 ولمدة أسبوعين باستثناء الطواقم الطبية وطواقم وزارة التربية والتعليم.

للمزيد: مهم.. أبرز القرارات التي أعلنت عنها الحكومة الفلسطينية

كما تقرر إغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها في أنحاء الوطن كافة اعتبارا من الأحد 3-1-2021، مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني ويسمح لبعض الإداريين العاملين فيها بالوصول إليها لمقتضيات الضرورة فقط مع مراعاة التعليمات الصحية والوقائية المعلن عنها من جهات الاختصاص.