السعودية تستضيف غداً قمة مجلس التعاون الخليجي

وكالات- مصدر الإخبارية

تستضيف المملكة العربية السعودية، غداً الثلاثاء، اجتماعات الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة قادة الدول الأعضاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتعتبر القمة، وفقاً لوكالات أنباء دول الخليج الرسمية، أولى قمم العقد الخامس من مسيرة مجلس التعاون الخليجي والتي حققت العديد من المنجزات المهمة والراسخة بالعمل الخليجي المشترك الهادف إلى تحقيق طموحات وتطلعات أبناء دول مجلس التعاون كافة.

وتتطلع الدول الأعضاء، لأن تشكل القمة فرصة حقيقية لتجاوز عدد من التحديات الرئيسية التي تواجه المنطقة، وأهمها وحدة الصف الخليجي، وتوحيد جهود مواجهة “كورونا”، واستعادة النمو الاقتصادي لدول المنطقة.

وفي ذات السياق، قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي نايف فلاح مبارك الحجرف، إن مجلس التعاون اليوم يخطو بثبات نحو العقد الخامس من مسيرة التعاون، موضحاً أن انعقاد الدورة الـ41 في “العُلا” التاريخية، ورغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم يؤكد حرص قادة دول المجلس على الحفاظ على مجلس التعاون كمنظومة متماسكة قادرة على تجاوز الصعوبات والتحديات.

ووجه الأمين العام وفقاً لما نقتل وسائل إعلامية شكره، لقادة دول المجلس على جهودهم المبذولة لتعزيز أواصر البيت الخليجي وترسيخ مرتكزاته، معبراً عن أمله في أن تسفر قرارات قمة قادة دول المجلس عن خطوات عملية لدفع مسيرة العمل الخليجي المشترك قدماً إلى الأمام، تعزيزاً لأمن واستقرار دول المجلس والذي هو كل لا يتجزأ، وتحقيقاً لتطلعات وآمال مواطني دول المجلس نحو مزيد من الترابط والتعاون والتكامل.

وشكر الحجرف أيضاً السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير دفاع المملكة العربية السعودية، وحكومة المملكة في الإعداد والتحضير لانعقاد القمة، عبر تسخير الإمكانات كافة وتذليل الصعوبات لضمان نجاح القمة التي تستضيفها المملكة للمرة العاشرة في تاريخ القمم الخليجية.