حملة اعتقالات الضفة الغربية

الضفة الغربية: إصابات واعتقالات في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

رام الله-مصدر الاخبارية

أصيب،مواطنان بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بـ”المطاط”،  اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

ونقلت الوكالة الفلسطينية الرسمية “وفا”، عن مصادر محلية قولها، إن عدة آليات تتبع لقوات الاحتلال يرافقها جنود مشاة، مشاة اقتحموا المخيم في ساعات الصباح الباكر، وأغلقوا المدخل الرئيسي، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت خلال المواجهات التي اندلعت عقب عملية الاقتحام.

ولفتت إلى أن ذلك، أسفر عن إصابتين بالرصاص الحي، وأخرى بالمطاط، جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق، تمت معالجتهم ميدانياً، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حسن شاكر بالو، خلال المواجهات.

وفي السياق، قالت الوكالة الرسمية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل إغلاق قرية دير نظام شمال رام الله، لليوم الثاني على التوالي، بعد أحداث دامية شهدتها يوم أمس، أسفرت عن اعتقال 20 مواطنا، والاعتداء على المواطنين بالضرب.

ونقلت عن مصادر أمنية قولها، إن “قوات الاحتلال أفرجت عن 16 من المعتقلين منتصف الليلة الماضية، وأبقت على أربعة منهم قيد الاعتقال، وهم: شهاب عبد الحميد التميمي، والشقيقان سائد وشاكر عبد المعطي الخطيب، وتوفيق الخطيب”.

وذكرت، أن جرافات الاحتلال جرفت بركة سباحة في أراضي قرية دير نظام، بعد منع التجول في القرية ومحاصرتها.

وفي الأثناء، أفادت “وفا” أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نصبت فجر اليوم الاثنين، حاجزين عسكريين شمال مدينة رام الله، وأغلقت البوابة العسكرية المقامة على أراضي قرية عابود شمال غرب محافظة رام الله والبيرة، مشيرةً إلى أن ذلك أعاق تحركات المواطنين، كما أغلقت البوابة العسكرية المؤدية لقرية عابود، ومنعت المركبات من المرور، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق طويلة.

وضمن انتهاكات اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة مواطنين من محافظة الخليل، حيث أفادت مصادر أمنية ومحلية لــ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: حسام حسن أبو حسين، ومقداد القواسمة، وعبد العزيز موسى أبو سنينة، ومحمد الرجبي، بعد تفتيش منازلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم العروب شمالاً الشاب رامي جوابرة، عقب دهم منزله، بالإضافة إلى تفتيش منزل المواطن كمال جوابرة، ومن بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت تلك القوات الشابين: هادي محمد محمود غنيمات (19 عاما)، وفادي موسى محمد غنيمات (38 عاما) .

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وأفادت الوكالة الرسمية، أن آليات الاحتلال الإسرائيلي شرعت، اليوم الاثنين أيضاً، بهدم عدد من المنشآت والمساكن في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، بعدما أخطروا أصحابها قبل أسبوع بالهدم.

وسجلت مدينة القدس، أيضاً اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيل، 3 شبان من البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، وهم عبد الرحمن البشيتي، ومصطفى أبو سنينة، وزكريا البكري، وتم اعتقالهم عقب دهم منازل ذويهم في منطقة باب المجلس (أحد أبواب الأقصى)، ونقلتهم إلى معتقل المسكوبية.

Exit mobile version