الاحتلال غزة-استهداف الصيادين

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مزارعي وصيادي غزة

غزة-مصدر الاخبارية

أطلقت القوات البحرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر غزة، كما فتحت قوات الجيش المنتشرة على طول الحدود الشرقية للقطاع النار على المزارعين العاملين في أراضيهم الحدودية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفاد مراسل “مصدر الإخبارية”، أن الزوارق الحربية الإسرائيلية، بدأت منذ ليلة أمس بإطلاق النار بكثافة تجاه مراكب الصيادين في مناطق مختلف ببحر غزة، وأجبرتهم على الخروج من البحر قبل إتمام عملهم.

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على طول حدود إسرائيل مع قطاع غزة، النار تجاه الأراضي الفارغة و المزارعين ورعاة الأغنام وصائدي الطيور الذين كانوا يمارسون مهام عملهم اليومية، مما اضطرهم للمغادرة فوراً، تجنباً للإصابة.

وذكر المراسل، أن إطلاق النار الإسرائيلي، كان شرقي مخيم البريج والمغازي شمالي القطاع، وشرق بلدتي جباليا وبيت حانون شمالي القطاع، إضافة لاستهداف المناطق الشرقية التابعة لمحافظة خانيونس جنوبي القطاع، كما تزامن مع الضباب الكثيف الذي يعيق الرؤية.

وتصنف إسرائيل الأراضي غزة الحدودية على أنها مناطق عازلة، وتمنع اقتراب المواطنين منها، وتطلق النار على من يتجاوز حد الـ100 متر في الوضع الطبيعي، ويبيّن مراقبون أن فرض المنطقة العازلة يهدف لتقليص مساحة القطاع، إضافة لكونه من تبعات الحصار الإسرائيلي المفروض منذ عام 2006.

وفي بياناته وتقاريره السابقة، قال مركز الميزان لحقوق الإنسان إن، إسرائيل تعمل على تهجير سكان مناطق غزة الحدودية من خلال التضييق عليهم، وأن الجيش “يتعمد استهدافهم بشتى أنواع الأسلحة، فيصيبهم في مقتل أو يعتقلهم”.

Exit mobile version