الاحتلال يصادق على مخططات للاستيلاء على عشرات الدونمات في بيت لحم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صادقت، اليوم الأحد، على مخططات استيطانية للاستيلاء على عشرات الدونمات من أراضي محافظة بيت لحم.

وقال مدير المكتب في بيت لحم حسن بريجية اليوم الأحد إن الاحتلال صادق على قرارات استيطانية تتمثل في الاستيلاء على أراضٍ في حوض (8) من موقع الشفا، ووادي الهندي في بلدة الخضر جنوبا، وحوض رقم (1) من قسيمة أم الطلع في قرية أرطاس، وحوض (4) من موقع وعر أبو مهر والعقبان، وحوض (5) من موقع المروج في قرية التعامرة شرقا.

وأوضح بريجية أن إصدار مثل هذه المخططات الاستيطانية تؤكد حقيقة أن حكومة الاحتلال تذلل العقبات امام المستوطنين، لتسهيل الاستيلاء على أراضي المواطنين.
في نفس السياق كشف تقرير الاستيطان الأسبوعي للمكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان الذي يغطي الفترة من (26/12/2020-1/1/2021)، أن سلطات الاحتلال صعدت نشاطاتها الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، في عهد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب.

وأوضح التقرير أن الاحتلال صادق في السنوات الثلاث الأولى من فترة رئاسة ترامب على بناء ما معدله سبعة آلاف وحدة سكنية سنويا، أي ما يقرب من ضعف متوسط الوحدات الاستيطانية في السنوات الثلاث التي سبقتها في عهد إدارة الرئيس باراك أوباما، والتي فاقت 3600 وحدة سكنية، بهدف تقويض إمكانية التوصل إلى اتفاق سياسي مع الفلسطينيين من خلال تشجيع المزيد من عمليات البناء في المستوطنات.