الاحتلال: 44 وفاة و10 آلاف إصابة بكورونا في اليومين الماضيين

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال اليوم الأحد عن تسجيل  10 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد، كما تم تسجيل 44 حالة وفاة جراء الفيروس يومي الجمعة والسبت.

وبحسب بيانات صحة الاحتلال  اليوم الأحد أمس السبت 3977 إصابة جديدة بكورونا، بينما توفي 14 شخصا متأثرين بإصابتهم بالفيروس، وفي يوم الجمعة سجلت نحو 6 آلاف إصابة، بينما أعلن عن وفاة 30 شخصا بالفيروس.

وقالت الصحة إنه مع استمرار تفشي الفيروس فإنها تواصل بالتعاون مع صناديق المرضى إجراء فحوصات لاكتشاف كورونا، عبر محطات الفحص المتنقلة المنتشرة في البلاد، حيث أجري، أمس السبت، 75 ألف فحص كورونا، أظهرت النتائج أن 5.3% منها كانت موجبة.

في نفس الوقت يرقد في أقسام كورونا في مستشفيات البلاد، 1228 مصابا، بينهم 749 مصابا بحالة خطيرة، و188 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأرتفع عدد الإصابات النشطة لدى لاحتلال إلى 50299 إصابة، علماً أن إجمالي الإصابات التي سجلت منذ الإعلان عن انتشار الفيروس بلغت 435866 إصابة بغالبيتها وصفت بالطفيفة، وأخضعت للرعاية الطبية من خلال الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

ورغم التقييدات والإجراءات المشددة التي دخلت أسبوعها الثاني لدى الاحتلال، يدفع وزير الصحة، يولي إيدلشتاين، نحو فرض إغلاق شامل ومشدد لمدة أسبوعين وذلك للحد من انتشار الفيروس وقطع سلسلة العدوى.

وحول سلالة كورونا الجديدة أعلنت صحة الاحتلال عن تسجيل 18 إصابة جديدة، وقدرت وجود العشرات من الحالات تحديدا في البلدات الحريدية، وعزت تفشي الفيروس هناك إلى وجود حالات السلالة الجديدة لكورونا، علما أن التقديرات تشير إلى تشخيص 900 إصابة بكورونا بصفوف طلاب المعاهد الدينية والمدارس التوراتية، والتي اكتشفت بعد العودة من عطلة عيد “حانوكا” (الأنوار).

كما يدفع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، نحو الإغلاق المشدد لأسبوعين، حيث سيتم مناقشة الموضوع خلال جلسة “كابينيت كورونا”، التي ستعقد اليوم، حيث قال نتنياهو إن هناك حاجة إلى “إغلاق قصير وشديد، عدة أيام من الإغلاق، وفق خبراء، ستمنع موت كثيرين”.