الرجوب: ملتزمون بإجراء انتخابات واتفاقنا مع حماس لن يكون تحت الطاولة

رام الله-مصدر الاخبارية

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب مساء يوم السبت، على إلتزام حركته بالذهاب إلى انتخابات تشريعة يعقبها تشكيل حكومة وحدة وطنية يليها انتخابات رئاسية.

وقال الرجوب في لقاء عبر تلفزيون فلسطين رصدته مصدر الاخبارية : ” إن حماس تلبي المطلوب على طريق إنجاز ما تم التوافق عليه، ورغم ذلك لن يكون اتفاقنا معها على حساب فصائل العمل الوطني، ولن يكون تحت الطاولة”.

كذلك أكد رجوب على أن منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر تزامنًا مع بدء تحضيرات الاحتلال الإسرائيلي لانتخابات الكنيسيت عقب قائلًا: “نحن لا نراهن على الانتخابات الإسرائيلية ولا الأمريكية، وإنما نراهن على صلابة الموقف الوطني الفلسطيني”. وأضاف “أنه رحيل ترامب الى جهنم هذا يشكل دافع للقيادة لتشكيل جبهة نضالية وداعمة ومصدر قوة لمشروعنا الفلسطيني”.

كما أعلنت الرئاسة الفلسطينية  في وقت سابق، أن الرئيس محمود عباس رحب برسالة خطية تسلمها من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، حول المصالحة الوطنية عبر جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح.

وقالت الرئاسة إنه بعد الاطلاع على الرسالة أعطى الرئيس توجيهاته للرجوب، بإبلاغ حركة حماس بترحيبه بما جاء في الرسالة بشأن إنهاء الانقسام وبناء الشراكة وتحقيق الوحدة الوطنية من خلال انتخاباتٍ ديمقراطية بالتمثيل النسبي الكامل، وانتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بالتتالي والترابط، وتأكيده على التزام حركة فتح بمسار بناء الشراكة والوحدة الوطنية.

وقرر عباس دعوة الدكتور حنا ناصر، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، للاجتماع به لبحث الإجراءات الواجبة الاتباع لإصدار المراسيم الخاصة بالانتخابات وفق القانون.

ومن جانبها رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تعقبيًا على رسالة بعثها لها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، وقالت في بيان له: “إن شأنها أن تعكس التطورات من أجواء توافقية، تؤدي في نتائجها إلى إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الداخلية، وتكريس مبادئ الشراكة الوطنية بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني كافة، واستنهاض وتعبئة القوى الوطنية في مواجهة الاحتلال والاستيطان والضم”