الصحة بغزة: 11 وفاة و704 إصابة بكورونا.. وفرض الإغلاق قلّل من الإصابات

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت عن تسجيل 11 حالة وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و704 إصابة جديدة بالفيروس في اليوم الثاني من الإغلاق المفروض للأسبوع الرابع على التوالي.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا إنه تم إجراء 1953 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 560 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلف الإجمالي التراكمي للمصابين 41968 إصابة، منها: الحالات النشطة 9816 حالة، المتعافين 31766 حالة، الوفيات 386 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 268 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 151 حالة.

بدوره قال رئيس اللجنة العليا لملف كورونا في وزارة الصحة بغزة عاطف الحوت في تصريحات له مساء الجمعة :”إن عدد الإصابات المرتفع بكورونا أجبرنا على اتخاذ إجراءات أخرى مثل الحجر المنزلي، و زيادة عدد الأسرة لتصل لـ 300 سرير منها 200 سرير عناية مركزة.

وتابع الحوت:” في منتصف شهر ديسمبر وصلت الإصابات 40 ألف إصابة مكتشفة تقريباً في قطاع غزة, منهم 5 آلاف مصاب كانوا بحاجة للرعاية الطبية”.

وتوقع وصول لقاح كورونا لغزة في إبريل أو بداية مايو القادمين, مشيراً إلى أن وزارة الصحة في رام الله هي المخول للتفاوض من أجل توفير اللقاح وهي تقوم بجهود جبارة مع إحدى الشركات لشراء هذا اللقاح.

ولفت الحوت إلى أن عدد الإصابات قبل إغلاق يومي الجمعة والسبت وصل لألف إصابة، مضيفاً:” منذ فرض الإغلاق استطعنا إنزال عدد الإصابات ليصل ما يقارب 600 إصابة”.

ويدخل قطاع غزة اليوم الثاني من حظر التجوال والإغلاق الشامل للأسبوع الرابع على التوالي ضمن الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.