شهداء الأقصى تدعو لإنهاء الإنقسام وتؤكد المُضي بالعمل النضالي

غزة-مصدر الاخبارية

دعت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لـ حركة فتح اليوم الجمعة، إلى ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني، وتوحيد صفوف حركة فتح وتجاوز هذه الحقبة السوداء في التاريخ الفلسطيني والفتحاوي، لاستعادة هيبة الحركة والمشروع الوطني برمته.

جاء ذلك في بيانٍ وصل وكالة “ مصدر الاخبارية”، الأول من يناير 2021، بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، حيث أكدت فيه على استمرار تطوير عملها الميداني، استعداداً لأيّ مواجهة الاحتلال “الإسرائيلي” في قطاع غزّة والضفة الغربية والقدس.

وقال البيان الـ56 لكتائب شهداء الأقصى : ” إنّ حركة فتح سطّرت منذ انطلاقتها أروع ملاحم البطولة والفداء التي عرفها التاريخ المعاصر، بدءاً من عملية “عيلبون” أول الرصاص والبيان الأول إلى معارك العز والفخار التي تخوضها كتائبنا المظفرة في الضفة الغربية وقطاع غزّة والقدس، ومن شهيدها الأول أحمد سلامة وصولاً إلى آخر الشهداء الأبطال”.

وأضافت كتائب شهداء الأقصى  ” لقد أثبتت حركة فتح في كافة المراحل صلابة صمودها وتمسكها بحق العودة، مُسقطة كافة محاولات الشطب والتوطين وطمس الهوية، ورافضة كافة الخيارات البديلة عن حق العودة للوطن، ولا زالت متمسكةً بنهج الكفاح المسلح والدفاع المقدس عن فلسطين وحقوق الفلسطيني، مقدمة الشهداء من القادة والجند من أجل تحرير فلسطين من شمالها حتى جنوبها ومن مغربها حتى مشرقها”.

وتابع بيان الحركة ” جرائم العدو المستمرة والإعدامات الميدانية في طرقات وشوارع الضفة والقدس، تدفعنا لإطلاق يد العنان لمقاتلي كتائب شهداء الأقصى والرد على أيّ جريمة صهيونية، وتعزيز صفوفهم والاستعداد لصد هجمات جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين”.

وشدد على أن  الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين، مؤكدًا على تمسك الحركة بالثوابت والحقوق الوطنية وفي مقدمتها حق العودة، لافتًا إلى أن قضية الأسرى على سلم أولوياتها وتحريرهم عهد ووعد عليها مهما كلّف ذلك من ثمن.