عائلات قتلى إسرائيليين تقدم دعوى قضائية ضد رئيس السلطة عباس

شؤون إسرائيلية-مصدر الاخبارية

قدمت عائلات قتلى إسرائيليين قتلوا في عمليات فلسطينية دعوى قضائية اليوم الجمعة، ضد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ومديرة جمعية أسر الشهداء انتصار الوزير، للمحكمة المركزية في القدس بقيمة 1.2 مليار شيقل.

ووفق ماذكرت القناة السابعة فإن عائلات القتلى الإسرائيليين طالبوا بتعويضات خلال دعوى قضائية قدمت هي الأضخم من نوعها.

وبحسب القناة السابعة  فإن الدعوى قدمت باسم عدد من عائلات قتلى العمليات، من بينها عملية قتل الجندي في مخيم الأمعري بالعام 2018 بإلقاء حجر رخام على رأسه، وقتلى عملية الشهيد أشرف نعالوة في المنطقة الصناعية “بركان”، وعائلات قتلى آخرين.

وجاء في الدعوى أن دفع السلطة أموال لعوائل الشهداء والجرحى الفلسطينين يشجعهم على ارتكاب مزيد من القتل ضد الإسرائيليين.

وفي سياق منفصل، نقلت وسائل إعلام عبرية عن عائلة الجندي “الإسرائيلي” المفقود في قطاع غزة، هدار غولدن،  أمس مطالبتها الاحتلال بمنع إدخال لقاحات فيروس كورونا إلى قطاع غزة.

وقال الإعلام العبري اليوم الخميس إنّ عائلة غولدن، قدّمت التماسًا إلى المحكمة العليا، تُطالب فيه بمنع عبور الناس والبضائع ولقاحات كورونا من وإلى قطاع غزة، وفق ما يقتضيه القانون، حتى إعادة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين إلى بيوتهم.

وبحسب وسائل الإعلام قالت عائلة غولدن:” قدمنا ​​اليوم التماسًا إلى المحكمة العليا نطالب فيه بمنع عبور الناس والبضائع ولقاحات كورونا من وإلى قطاع غزة وفق ما يقتضيه القانون حتى إعادة الأسرى والمفقودين “الإسرائيليين” إلى بيوتهم”.