كورونا غزة بداية العام: 4 حالات وفاة وحظر تجوال

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، عن تعافي 881 حالة من فايروس كورونا، و689 إصابة جديدة ،مقابل ذلك سجلت الصحة 4 حالات وفاة.

وقالت وزارة الصحة في موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا ورد وكالة “مصدر الاخبارية “ نسخة عنه: ” إنه تم إجراء 2224 فحص مخبري خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضافت أن  “إجمالي تراكمي للمصابين 41264 إصابة، إجمالي الحالات النشطة 9683 حالة، إجمالي المتعافين 31206 حالة، إجمالي الوفيات 375 حالة وفاة، إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 252 حالة، إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 148 حالة”.

كذلك  حذّرت وزارة الصحة في وقت سابق، من أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد ذروة انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، منوهة إلى أن هذه المرحلة هي الأكثر خطورة.

وأشارت إلى أن التزايد في أعداد الإصابات بالفيروس الوبائي يشكل خطرًا على المجتمع، مشدّدة على ضرورة تظافر الجهود من أجل تسطيح منحنى تفشي وباء كورونا غزة.

ودخل قرار حظر التجوال والإغلاق الشامل ليومي الجمعة والسبت، حيز التنفيذ في محافظات قطاع غزة ليلة أمس الخميس، وذلك ضمن الجهود الحكومية لمكافحة تفشّي فيروس كورونا غزة.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في وقت سابق، أنّ حظر التجوال والإغلاق الشامل بمحافظات القطاع يبدأ من الساعة 06:30 مساء الخميس وينتهي الساعة الـ7 صباح يوم الأحد المقبل.

وتفرض وزارة الداخلية في غزة إغلاقًا شاملًا وحظرًا للتجوال يومي الجمعة والسبت، من كل أسبوع، في إطار تشديد الإجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا.