4 مهام يحملها باريس سان جيرمان في جعبته للأرجنتيني بوتشيتينو

رياضة-مصدر الاخبارية

أظهرت توقعات لأندية عالمية تقدم اسم الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو لتولي مسؤولية تدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في النصف الثاني من الموسم الكروي الحالي، بعد أيام على إقالة الألماني توماس توخيل من منصبه.

وسيتولى بوتشيتينو في حال تم تعيينه مدرباً للنادي الباريسي عدة مهام، يقدمها له أبرزها، التأهل على حساب برشلونة، ومن ثم البحث عن اللقب بعد خسارة النهائي أمام بايرن ميونيخ في الموسم الماضي، إيجاد صداقة مع نيمار وكيليان مبابي واستغلالهما جيداً، إذ يرتبط الثنائي البرازيلي والفرنسي بالرحيل عن باريس في الصيف القادم، نيمار قد يعود إلى برشلونة والثاني مطلوب في ريال مدريد، لكن في حال استطاع بوتشيتينو كسب صداقتهما داخل وخارج الملعب فإن بقاءهما سيكون خياراً وارداً بقوة.

ومن المهام الموكلة لـ بوتشيتينو إيجاد هوية باريس سان جيرمان، وسيكون إيجاد هوية خاصة بباريس واحدة من أهم مهام المدرب الأرجنتيني في ملعب حديقة الأمراء كما فعل في توتنهام هوتسبير.

ولاسيّما أن باريس سان جيرمان قام بتعيين عدد من المدربين في الأعوام الماضية مثل الفرنسي لوران بلان والإسباني أوناي إيمري وبعدهما توماس توخيل، إلا أنهم لم يجدوا الهوية الخاصة بالفريق رغم كمية النجوم التي لعبت تحت قيادتهم مثل زلاتان إبراهيموفيتش ونيمار وكيليان مبابي وإدينسون كافاني.

كذلك يتوجب على التعامل مع الصفقات الجديدة ( ديلي آلي وكريستيان إريكسن) ومنذ منذ ارتباط الأرجنتيني بتدريب “الباريسيين” بدأ النادي بالارتباط مع الثنائي الإنجليزي ديلي آلي والدنماركي كريستيان إريكسن، المهمشان في تشكيلتي جوزيه مورينيو وأنطونيو كونتي في توتنهام وإنتر ميلان.

وفي حال وقع بوتشيتينو مع لاعبيه السابقين فسيواجه مهمة صعبة بخرطهما في تشكيلة سان جيرمان، في ظل وجود أسماء كبيرة مثل أنخيل دي ماريا ونيمار وكيليان مبابي.